مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 16 ألف سائح على مدار اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر، خلال ساعات اليوم الأحد، قرابة 16 ألف سائح من جنسيات مختلفة قادمين على متن 108 رحلة طيران من مختلف المطارات الأوربية.

وسجلت جداول التشغيل لرحلات الوصول بمطار الغردقة الدولى بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، إستقبال 91 رحلة طيران منتظم وشارتر من مختلف المطارات الأوروبية تقل على متنها قرابة  14 ألف سائح أوروبى.

وتصدرت الحركة السياحية الألمانية القادمة للغردقة بالبحر الأحمر قائمة الجنسيات الأوروبية، وتشهد الحركة السياحية الداخلية للمصريين انتعاشة فى الإشغالات بمختلف الفنادق.

 فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولى، على مدار ساعات اليوم الأحد، 17 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية تحمل على متنها قرابة 2000 سائح، حيث يتم تسهيل إجراءات الوصول لنقل السياح للفنادق المختلفة.

وتأتى تلك الرحلات ضمن 123 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع الجاري بداية من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبل، وتصل الرحلات من 12 دولة أوروبية، ويتم تسهيل إجراءات وصولها لإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في مرسي علم لقضاء إجازتهم.

وكشفت جداول رحلات طيران مطار مرسي علم الدولي الأسبوعية، أن من بين 123 رحلة طيران الوافدة خلال الأسبوع 115 رحلة دولية و8 رحلات آخري داخلية، وتصل الرحلات الدولية من عدة دول منها 3 رحلات من بلجيكا، و4 من هولندا، و23 من المطارات الإيطالية.

بينما يستقبل المطار خلال الأسبوع 16 رحلة من ألمانيا، و37  رحلة من التشيك، والذي يعد أكبر وصول، وكذلك 22 رحلة من بولندا و3 رحلات من سويسرا، ورحلة من لكسمبورج ورحلة و4 من سلوفاكيا ورحلة من النمسا ورحلة من المجر.

اقرأ أيضاً| إحباط تهريب عدد من أجهزة الوشم بالتاتو ومستحضرات تجميل بمطار الغردقة