الاتصالات: «مصر الرقمية» مجانية بالكامل وبالتعاون مع جامعات دولية

هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية
هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية

قالت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إن مبادرة مصر الرقمية من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن المبادرة تستهدف الشباب المتفوقين وتقديراتهم امتياز وجيد جدا.

وتابعت هدى بركة، خلال استضافتها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية "، اليوم الأحد، أن المبادرة تقوم بالتعاون مع جامعات دولية، وهو ما يحكم متطلبات التقدم للمبادرة، لافتة إلى أن المنحة مجانية بالكامل، ويقدم فيها درجة الماجستير المهني من أحد الجامعات الدولية، متابعة : " لدينا اتفاقيات مع جامعات في شمال أمريكا وكندا وأسيا  وماليزيا وايرليندا ".

وأشارت مستشار وزير الاتصالات، إلى أن أولى الدفعات في المبادرة كانت في فبراير 2021، وكانت تستهدف طلاب الهندسة، والحاسبات والمعلومات، وكليات العلوم قسم الحاسب الآلي ، والهندسة الطبية .

وأضافت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، أن المواد في المبادرة تتميز بالتخصص عن المواد الجامعية، فضلا عن برنامج متكامل لمدة عام، مسترسلة " سنة دراسية صعبة جدا وتحتاج لتفرغ كامل ". 

اقرأ أيضا:مبادرة مصر الرقمية.. مشروعات مبتكرة تواكب طموحات الجمهورية الجديدة