اكتشف المفيد لــ 5 عادات سيئة.. أبرزها قضم الأظافر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعلمنا منذ الصغر أن هناك عدد من العادات السيئة التي يجب التخلي عنها كونها أخطاء اجتماعية تجعل من يقوم بها محل انتقاد، ومن بين هذه العادات الغير مفضلة هي تناول الطعام بفم مفتوح ما ينتج عنه إحداث أصوات غير محببة.

إقرأ أيضا| بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة .. مؤشرات قبول الطب ٩١.٥٪؜والهندسة ٨٢٪؜  

ولكن كشفت دراسة قام بها خبراء من جامعة أكسفورد أن تناول الطعام بفم مفتوح يدفع الطعام إلى مؤخرة الحلق مما يعزز نكهة الطعام ويجعل الرائحة أسهل في الشم، كما أن تناول الطعام بصوت عالي يعزز من استمتاع الفرد عند تناول الطعام ورغم أنها عادة اجتماعية سيئة تعلمنا منذ الصغر ضرورة التخلي عنها إلا أننا اكتشفنا في الكبر الجانب المفيد منها.

فإذا كنت تعتقد أنها العادة السيئة الوحيدة التي اكتشف الخبراء أن لها جانب مضيء ومفيد انت على خطأ فهناك الكثير من العادات الاجتماعية السيئة التي تمتلك جانب مفيد لها ومن أبرز هذه العادات وفقا لموقع " الصن " البريطاني

 

- قضم الأظافر

من أبرز العادات السيئة ولكن تبعا لنظرية عدد من الخبراء فإن قضم الأظافر يعمل على تقوية جهاز المناعة وذلك عن طريق إدخال بكتيريا جديدة إلى الجسم والتي يمكن أن تعزز من الاستجابة المناعية في التعرف عليها في المستقبل كطريقة عمل التطعيم.

 

- تناول اللبان 

هناك من يضع تناول اللبان في الأماكن العامة ضمن العادات التي يفضل التخلي عنها إلا أن الأبحاث أظهرت أن تناول اللبان يعمل على شحذ الذاكرة كونها أكثر فاعلية من الكافيين في المساعدة على التركيز والذاكرة وذلك من خلال رفع مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول" الذي يحافظ على التركيز لفترة أطول.

 

- الفوضى وعدم الترتيب

إذا كنت تتعثر باستمرار في أحذية أطفالك أو تقف على ألعابه الملقاة في كل مكان فقد يكون ذلك مؤشر على ذكاء وعبقرية طفلك فبحسب جامعة مينيسوتا تعد الفوضى علامة على الذكاء على اعتبار أن الأشخاص الأكثر ذكاء لا يضيعون الوقت في ترتيب الأشياء أو تنظيمها كما أنها تعزز الإبداع.

 

- التأخر يجعلك سعيدا

قد يؤدي الوصول متأخرا في أي تجمع سبب كافي لإثارة غضب المضيفين ولكنها تساعد المتأخر على البقاء سعيدا حيث توصلت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد  أن أولئك الذين يتبعون نهج مريح في ضبط الوقت من المرجح أن يكون لديهم مستويات ضغط أقل كما أنه من المرجح أن يعيشوا أسلوب حياة أكثر صحة وسعادة.

 

- غلق المنبه والاستمرار في النوم

قد لا يكون التأجيل بعد المنبه مفيد لحياتك العملية ولكنه أمر جيد للصحة فالنوم يمكن أن يقلل من التوتر ويعزز العقل والذاكرة لذلك تحافظ على اللياقة البدنية للفرد لفترة أطول.