الرابع مكرر بالثانوية العامة: «اليوتيوب» سبب تفوقي

الطالب محمود نعمان مع والده
الطالب محمود نعمان مع والده

توقعت أن أكون بين أوائل الثانوية العامة لهذا العام، هكذا بدأ الطالب محمود نعمان عبدالمجيد الفيل، الحاصل على مجموع 404 درجات بشعبة علمي رياضة حواره مع بوابة أخبار اليوم .. أوضح ابن مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، والحاصل على المركز الرابع مكرر على مستوي الجمهورية بين أوائل الثانوية العامة  لشعبة عملي رياضة.

أنه كان ينتظر إعلان أسماء الأوائل، وأنه أعد نفسه ليكون واحدا منهم، وذكر "الفيل": أنه كان يذاكر قرابة 10 ساعات يوميًا، معتمدا على قدرته في تحصيل المعلومات، لاسيما أنها مواد حسابية تعتمد على الفهم أكثر، مشيرًا إلى أنه كان متفوقًا في جميع المراحل التعليمية.

وذكر أن العديد من أفراد عائلته في كلية الطب، مشيرًا إلى أن أفراد أسرته يعيشون لحظات سعادة بتفوقه الآن. وذكر الطالب، أنه أدى ركعتي شكر لله بمجرد سماع اسمه بين أوائل الثانوية العامة هذا العام، مشيرًا إلى أنه قرر الالتحاق بكلية الهندسة.

والتي يعتبرها حلما طالما عاش لحظات اجتهاد للوصول إليه، وأكد محمود الفيل أنه لم يعتمد على الدروس الخصوصية في مذاكرته ولكنه كان يعتمد على دروس اليوتيوب وكان يذاكر يوميًا حوالي  من 8: 10 ساعات حسب كل مادة .

وأضاف الحاصل على المركز الرابع مكرر أن معظم أسئلة الامتحانات جاءت مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط. ووجه رسالة للطلاب الجدد قائلًا :  لاتخافوا من حوار الثانوية العامة .

وأضاف محمود الفيل، إنه تعرض لظروف صعبة خلال شهر ديسمبر الماضي تسبب في عزوفه عن المذاكرة وهي وفاة شقيقه حيث ظل لأكثر من أسبوعين بعيدًا عن الكتاب . ووجه محمود الشكر لوالده ووالدته على جهودهما معه وتشجيعهما له. وقدم والد محمود ( مدرس بالمعاش ) التهنئة له على التفوق قائلًا: الحمد لله .

ومن جانبه هنأ اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، أوائل الجمهورية في الثانوية العامة من أبناء المحافظة، وذلك لتفوقهم العلمي والدراسي وحصولهم على المركز الرابع علي مستوى الجمهورية، وهما الطالب محمود نعمان عبد المجيد الفيل الشعبة العلمية - رياضة مدرسة ناصر الثانوية بنين التابعة لإدارة كوم حمادة التعليمية، بمجموع ٤٠٤ درجات، والطالب خالد محمد عوض عبد الرؤوف الشعبة العلمية - علوم مدرسة بدر الثانوية بنين التابعة لإدارة بدر التعليمية، بمجموع ٣٩٩ درجة.

إقرأ أيضا | الأولى على الثانوية العامة: «حلمي أدخل طب وأتخصص في الجراحة»