فرحة أبناء سوهاج.. بسملة محروس تحصد المركز الخامس على مستوى الجمهورية

الطالبة بسملة محروس وزغاريد فى منزل ابنة سوهاج
الطالبة بسملة محروس وزغاريد فى منزل ابنة سوهاج

أعربت أسرة الطالبة بسملة محروس، الحاصلة على المركز الخامس مكرر شعبة «الأدبى» على مستوى الجمهورية، عن فرحتها وسعادتها الغامرة بتفوق نجلتهم، حيث أطلقت والدتها الزغاريد ابتهاجاً بتفوقها، واحتضنها والدها وأخوتها بعد أن انهمرت دموعها من الفرح.


وقالت بسملة» أن والدها يعمل أستاذاً بكلية العلوم بجامعة سوهاج، كان يرغب فى التحاقها بالشعبة العلمية، إلا أنها كانت تفضل الدراسة الأدبية وأن والدها استجاب لرغبتها فى ذلك، مؤكدة أنها تهوى مجالات العمل فى الإقتصاد وشغل «البيزنس»، لذا فإنها ستلتحق بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية.


وأضافت بسملة، بأنها كانت تحصل على دروس فى كل المواد، ولم تكن تذهب إلى المدرسة فى أيام الدراسة، وكانت تذاكر 8 ساعات يومياً، وارتفعت إلى 12 ساعة فى أيام الإمتحانات مع الحفاظ على الصلاة وتلاوة القرآن الكريم، لافتة إلى أن هوايتها المفضلة هى القراءة والرسم، وأنها كانت تستغل وقت فراغها عقب الإنتهاء من المذاكرة فى ممارسة هوايتها.


وأكدت بسملة، أن والدها ووالدتها وفرا لها كافة الأجواء اللازمة للتفوق والنجاح، وأن والدتها كانت تمنع الزيارات المنزلية طوال السنة حرصاً عليها لمذاكرة دروسها، وكانت تسهر معها طوال ساعات المذاكرة تلبى لها طلباتها وتساعدها فى أعمال مراجعة المواد، فضلاً عن عمل الأكلات والحلويات التى تحبها..

وقال الدكتور محروس رشاد والد بسملة: إنهم علموا بالخبر من إتصال ورد لهم من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لتهنئتهم بتفوق بسملة، لافتاً إلى أن سعادتهم لا توصف منذ سماعهم الخبر، وأن الله عوضهم خيراً عن تعب نجلتهم وتعبهم معها.


وأضاف والد بسملة، بأنه وزوجته وفرا كل الأجواء اللازمة لأبنتهما لمساعدتها على المذاكرة والتفوق، وأنه لم يقف فى سبيل رغبتها بالإلتحاق بالشعبة الأدبية وكان يشعر أنها ستتفوق فيها، معرباً عن ارتياحه لنظام الإمتحانات الجديد بطريقة «البابل شيت»، لأنه - بحسب قوله - بعيد عن المجاملات وتدخل العنصر البشرى، وكل طالب بياخد حقه.

اقرأ ايضاً| الرابع علي الثانوية مكرر أدبي: حلمى دراسة إقتصاد وعلوم سياسية