الرئيس السيسي: حرصنا على حماية المواطنين من ارتفاع الأسعار أو نقص السلع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الأوضاع الداخلية للبلاد، قائلا: "عاوز أطمئنكم على الأوضاع الداخلية للبلاد.. التعامل خلال الأزمات الأخيرة سواء أزمة كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفا: كنا حريصين على أن التأثيرات أقل ما يكون على المواطنين.. كنا دايما بنتحرك في الأزمة دي فيما يخص الأوضاع الداخلية أنها لا تؤثر بالنقص على السلع الأساسية ثم التكلفة إلى حد كبير مناسبة للناس".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد الكلية الحربية فجر اليوم: "إحنا فى مصر لم نعكس التكلفة الحقيقية للأسعار اللى شهدت قفزة كبيرة.. الحرص كان أن الموضوع ده لا يتعرض له المواطن بشكل مباشر".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية اتخذت مجموعة من الحزم من أجل تلطيف التضخم العالمي الذي لا يقتصر على مصر فقط، ولكن في العالم كله، متابعا: "بقية الأمور الحمد لله رب العالمين.. شغالين وبنجتهد جدا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال تفقد الكلية الحربية: "في موضوع الصناعة بنحاول نتحرك بشكل كبير.. لتقليل فاتورة الاستيراد وأيضا نزود فاتورة التصدير ما أمكن".

 

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي فجر اليوم بجولة تفقدية للكلية الحربية ، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.  

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسـة الجمهورية بأن زيارة الرئيس تأتي في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى الطلبة الخريجين بقرب انتهاء فترة دراستهم العسكرية لينضموا لصفوف القوات المسلحة كجيل جديد مفعم بالأمل وحب الوطن، كما استعرض الموقف التنفيذي لأعمال الأكاديمية العسكرية ، والوقوف على مقترح هيئة الزي الجديد لطلبة الأكاديمية.