نرصد تفاعل أوائل الثانوي العام علي «السوشيال ميديا »..أبرزها «مش متوقعين»

صورة أرشيفية..نتيجة الثانوية العامة
صورة أرشيفية..نتيجة الثانوية العامة

تباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ما بين فرحة قلق وحزن ، فهناك من عبر عن فرحته بعد نجاحه بمجموع كبير وخاصة أوائل الثانوية بينما ظهر القلق على البعض بعد حصولهم على نتيجة لم تكن مرضية من وجهة نظرهم بينما عبر آخرون عن حزنهم لسوء نتيجتهم غير المتوقع.. 

«بوابة أخبار اليوم»ترصد في السطور التالية  ردود الأفعال من أولياء الأمور والطلاب حول النتيجة..

البداية كانت من تعليق والد الطالبة ملك عبدالفتاح عبر شبكات التواصل الاجتماعي :« رغم تفوقها فى جميع مراحل دراستها إلا أنها مش مصدقة لحد هذه اللحظة أنها الأولى» ،حيث  سادت حالة من الفرحة والسعادة على جميع أفراد الأسرة،

ومن جانبها قالت والدة ملك أنها كانت متوقعة حصول ابنتها على المركز الأولمؤكده أن والدها كان متوقع تفوقها  لأن ملك ملتزمة فى كل شىء ومجتهدة جدآ وتفوقها ثمرة الالتزام، وقال إن إخوتها متفوقين وفى كليات قمة وقال:« أتمنى أن أخوها الأصغر يحتذى بها والتزام لأنه داخل الصف الثالث الثانوي».


واستطردت والدة الطالبة" ملك " أن  نجلتها كانت متفوقه في جميع مراحلها الدراسية ولم تحملنا همها إطلاقا بل كانت ملتزمه خلقا وعلما وكنت كثيرا ما أشفق عليها من التركيز الشديد وساعات المذاكرة الطويلة والحمد لله على تفوقها العلمي الباهر في الثانوية العامة لتلتحق بدراسة الطب البشرى وهذا كان أملها الكبير. 

أما عن فرحة  ولي امر الطالبة الحاصلة علي المركز الثاني شعبة علمي رياضة "مريم حسن  عبد المنعم "من محافظة الجيزة  فقد أعرب حسن عبد المنعم عويس والد الطالبة عن سعادته بإعلان ابنته ضمن أوائل الثانوية العامة، قائلا: "مش عارف أقول إيه، ده من فضل الله عز وجل، ولم نكن نتوقع ذلك، ولكن الحمد لله مريم اجتهدت وربنا مش بيضيع تعب حد".

 أما عن فرحة الطالبة أميرة خالد صلاح بقرية تلبنت قيصر التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية  التي حصلت علي المركز الثالث بشعبة علمي علوم ،فقد أكدت أنها كانت غير متوقعة أن تكون من ضمن أوائل الثانوية العامة .

لافتة الي أن مكالمة وزير التربية والتعليم لها وتهنئتها، كانت فرحة كبيرة لها وتقدير كبير لها ،حيث  حصلت على المركز الثالث بشعبة علمي  علوم في الثانوية العامة بمجموع  على 400 درجة.


وعبرت الطالبة عن سعادتها  وسعادة  الأسرة بها عبر شبكات التواصل الاجتماعي قائلة: «إنها اجتهدت حتى  تلتحق بكلية الطب بجامعة طنطا لتستكمل مسيرة تفوقها وتصبح من  إحدى  الشخصيات المؤثرة على المستوى المحلى والعالم في مصر والمحافظة ، وأنها تود أن تلتحق بكلية الطب حتى تتخصص في أمراض القلب نظرا لعشقها لهذا التخصص ومعالجة الفقراء من المرضى» .


وأضافت  أميرة  أن  نجاحها يرجع   لصاحب الفضل هو والدها ووالدتها التى كانت أحد أهم عناصر الدعم المعنوى وحافزا على التفوق وأن معدل ساعات استذكار الدروس من 8 إلى 10 ساعات يوميا،وكانت بداياتي ومن مراحل الدراسة الابتدائية والاعدادية  وان حصل علي المركز الاولي .

 

اقرا أيضأ:نتيجة الثانوية العامة 2022| الرابع علمى علوم: اتمنى فوز الزمالك بالدور