مهاب مميش: قناة السويس الجديدة أعادت لمصر الثقة في نفسها | فيديو

قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، إن قناة السويس هى فكرة مصرية وقرار مصرى وتمويل وتخطيط وتنفيذ مصري، وهذا يوضح أننا قادرون على تنفيذ المشروعات العملاقة فى فترة سياسية عصيبة جدا، ولذا كان على مصر أن تستعيد ثقتها فى نفسها وأن تعود للساحة العالمية.

وأضاف الفريق مهاب مميش فى مداخلة هاتفية على قناة "dmc" الفضائية، أن هذا المشروع ليس لمصر فقط ولكن للعالم أجمع، مؤكدا أننا استطعنا أن ننهى القناة فى زمن قياسى، حين طلب الرئيس عبدالفتاح السيسى أن يتم إنهاء المشروع فى عام واحد، ولكن كان الأمر صعب، وفى المقابل وضعنا أمامنا هدف بأن ننجح مصر وقرار الرئيس، فكان هناك توفيق من الله وإصرار على تنفيذ المهمة من جميع العاملين بالقناة.

وأشار مهاب مميش، إلى أن تخفيض زمن الإبحار من 22 ساعة ونصف لـ 11 ساعة ونصف فهو عمل كبير وفر وقت لجميع السفن التى تبحر فى القناة وسيرفع قيمتها وسط باقى القنوات العالمية، وبالتالى لا توجد قافلة تعطل قافلة فى الاتجاهين، وهناك إزدواجية فى الحركة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس السابق، "عندما نادينا أننا نحتاج التمويل للقناة اصطف المصريون أمام البنوك فى طوابير لتمويل المشروع"، موضحا: "هم دول المصريون يلبون نداء الوطن دائما"، حيث كنا نطلب دائما من العاملين كى يأخذوا إجازة ولكنهم كانوا يعملون ليل نهار حر وبرد".

اقرأ أيضا: محمد عادل: قناة السويس تحقق إيرادا يوميا لم يحدث منذ إنشائها