نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل الوفد الشبابيِّ التونسيِّ خلال زيارته للمحافظة

نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل الوفد الشبابيِّ التونسيِّ خلال زيارته للمحافظة 
نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل الوفد الشبابيِّ التونسيِّ خلال زيارته للمحافظة 

استقبل المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، نيابة عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، الوفد الشبابي التونسي خلال زيارته للإسماعيلية، ضمن أسبوع الإخاء التونسي المصري، والذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة. 
 
و ذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، و سامي عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، و مدير عام العلاقات الخارجية بوزارة الشباب و الرياضة، و مدير البرامج الثقافية بوزارة الشباب و الرياضة. 
 
و في بداية اللقاء رحَّب "عصام" بالوفد التونسي على أرض محافظة الإسماعيلية، متمنيًا لهم قضاء وقت ممتع بالمحافظة، متحدثًا عن أهمية الإسماعيلية التاريخية و الجغرافية و الاقتصادية. 
  
و من جانبها وجهت رئيسة الوفد التونسي، الشكر لنائب محافظ الإسماعيلية على حسن وحفاوة الاستقبال، مؤكدة على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وتونس، وأنهم يشعرون أنهم في بلدهم.
 
و في نهاية اللقاء، أهدي نائب محافظ الإسماعيلية، درع المحافظة لرئيسة الوفد الشبابي التونسي، تقديرًا وترحيبًا بهم في محافظة الإسماعيلية، وتم التقاط الصور التذكارية مع أعضاء الوفد الشبابي التونسي.

وتتميز العلاقات المصرية - التونسية بوجود آليات مؤسسية للتعاون الثنائي، تتمثل بدايةً في اللجنة العليا المشتركة التي تأسست أبريل 1988، ويرأسها رئيسا حكومتي البلدين، واللجنة المشتركة للتشاور السياسي التي انطلقت في أبريل 1992، برئاسة وزيري خارجية البلدين، واللّجنة الوزارية للمتابعة التي أُنْشِئَتْ عام 2005، واللجنة القنصلية المشتركة، التي تجتمع بصفة دورية وبالتداول بين عاصمتي البلدين، وأخيرًا جمعية الأخوة البرلمانية المصرية - التونسية.

وشهدت العلاقات المصرية التونسية خلال هذه الفترة وبعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد السلطة في 2014، تطورًا كبيرا، حيث شهدت العديد من اللقاءات الثنائية على مستوى الرئيسين ووزراء الخارجية.

وتشهد العلاقات بين البلدين تطورًا على مدار السنوات الاخيرة، على كافة المستويات، وتنفيذَا لتوجيهات قيادتي البلدين، خلال الزيارات المتبادلة، والتي تم التأكيد خلالها على ضرورة تعزيز قنوات التعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا | الإسماعيلي يغادر إلى الإسكندرية استعدادًا لفاركو بالدوري