نتيجة الثانوية العامة 2022| الرابعة مكرر أدبي: رغبتى ألسن أو فنون جميلة 

 الطالبة سوسن راني سراج الدين محمد العدل من مدينة المنصورة
الطالبة سوسن راني سراج الدين محمد العدل من مدينة المنصورة

 

جاءت الطالبة سوسن راني سراج الدين محمد العدل من مدينة المنصورة من أوائل الثانوية العامة ، والحاصلة على مجموع درجات ٣٨٢ شعبة أدبي ، بمدرسة جيهان السادات بمدينة المنصورة .
وقد ارتسمت علامات السعادة علي وجه للطالبة سوسن راني بعد أن علمت من والدها أنها من أوائل الثانوية العامة ، عقب اتصال تليفوني منه ، واكدت انها غير متوقعه تلك النتيجة ، ولكن كنت اتوقع أن أحصل على مجموع كبير ، واضافت أنني قمت بإنهاء اختبار القدرات في كلية فنون جميلة ، خاصة وأن اعشق الرسم ، واتعلمت كل التفاصيل الجديدة في فنون الرسم وكافة أنواعه .

اقرأ أيضا |   نتيجة الثانوية العامة 2022 | بالأسماء ننشر أوائل شعبة علمي رياضة

وعن نظام البوكلت قالت سوسن راني أن هذا النظام جيد ويعتبر سهل بعيدا عن الأسئلة المقالية ، وما يحتاجه الطلاب من أجل أن يكون من أوائل الثانوية العامة هو المجهود في المذاكرة ، فيكفيه التركيز ٤ ساعات يومياً من أجل أن يستجمع كافة دروسه ، ولابد من أوقات الترفيه وخاصة يوم الجمعة ، كنت بفصل تماماً عن المذاكرة ، وكنت أنهي كافة المراجعات لكل المواد أول بأول ، ولا أجعل تراكم في المواد ، ولكن الأهم هو عدد الساعات ليست بكثرتها في المذاكرة ولكن بمجهود التركيز ، وهذا هو الأهم .

أضافت سوسن كنت احلم بكلية فنون جميلة ، ولكن بعد أن اكرمني الله بأن أكون من أوائل الثانوية العامة فبدأت افكر في كلية ألسن ، ولكن لم احدد بعد .
ووجهت سوسن رسالة لوالديها أنهما كان من أولياء الأمور اللذين لا يمارسون الضغط في المذاكرة ، ولكن توفير المناخ الكامل لي وأخواتي البنات .
واختتمت سوسن راني سراج الدين تصريحاتها لبوابة أخبار اليوم سأظل من المتفوقين في دراستي وحياتي العملية ، لأن منذ صغري كان لدي هدف هو تحقيق الذات ، ودائما من جد وجد ، والحمد لله رب العالمين فقد جنيت ثمار مجهودي .

وقال راتب سراج الدين محمد العدل مدرس رياضيات بالمرحلة الإعدادية ، أنه كان يتابع تصريحات الوزير علي القنوات الفضائية ، وفوجئ بإسم سوسن ، وقمت بالاتصال بها لابشرها بخبر مبروك يا سوسن انتي من أوائل الثانوية العامة ، واضاف اننا لم نمارس أي ضغوط عليها ، منذ بدء الدراسة ، ولكن كنت أنا ووالدتها دائمان النصح ، ولكن بهدوء ، كنت اتوقع مجموع كبير لسوسن لكن من أوائل الثانوية العامة كان خارج التوقعات .
وأشار الى  أن سوسن لديها شقيقتان الأولي بسنت بالصف الثاني الثانوي وان شاء الله تكون أدبي أيضا ، وساندي بالصف الخامس الابتدائي ، وولدتها دعاء عبد الله عبد الرؤوف باذيد مدرسة برياض الأطفال ، فكان الجميع في البيت يهيئ لسوسن المناخ المناسب للدراسة ، مع توفير الدعم المعنوي لها ، والحمد لله رب العالمين حصول ابنتي علي مجموع كبير ، ولم أحد يتدخل في اختيارتها سواء فنون جميلة أو كلية ألسن ، فيجب عليها أن تحدد مستقبلها بنفسها ، مع بعض الإرشادات إليها ، ليساعدها علي الإختيار.

وقالت دعاء باذيد والدة سوسن أنها في قمة السعادة عقب سماع نجاح ابنتها الكبرى ، وان تكون من أوائل الثانوية العامة ، مشيره أن طريقة الأسئلة باستخدام نظام البوكلت ، يعطي فرصه كبيرة للطلاب علي عدم الخطأ ، طالما أن الطالب يركز في كل ما يقوم بتحصيل من مواد دراسية ، منذ بدء الدراسة وحتي اخر يوم في الامتحانات ، وضرورة توفير الجو أو المناخ المناسب للطالب ، وبعده عن التوتر والقلق ، واشراكة في أوقات الراحه فيما يحب .
ووجهت والدة سوسن رسالة لكل ام ابنها في الثانوية العامة أن تتعامل بشكل يتسم بالهدوء في كافة المواقف ، وبعد الطالب ، وإخراجه من التوتر والقلق في حاله تعرضه له .