«تسلا» تعلن عن تغيير سعر ومواصفات سياراتها الكهربائية القادمة

تسلا Tesla
تسلا Tesla

كان من المفترض أن تبدأ سيارة Cybertruck الكهربائية، والخاصة بشركة تسلا Tesla، قد تدخل أو لا تدخل حيز الإنتاج العام المقبل، بسعر مغري للغاية يبلغ 39900 دولار، ولكن كان ذلك في عام 2019 عندما تم الإعلان عن Cybertruck لأول مرة، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك Tesla Elon Musk مؤخرًا، "لقد تغير الكثير" منذ ذلك الحين.

وفي حديثه في اجتماع المساهمين السنوي لشركته، قال ماسك إن مواصفات وأسعار Cybertruck "ستكون مختلفة"، مشيرًا إلى التضخم و "المشكلات المختلفة" الأخرى التي ظهرت في السنوات الثلاث منذ الكشف عن الشاحنة الكهربائية لأول مرة، وأنا أكره أن أعطي القليل من الأخبار السيئة".

وأوضح ماسك Musk أن السيارة Cybertruck ستكون مراحل الإنتاج بحلول "منتصف العام المقبل"، مع الأخذ في الاعتبار وتوقع حدوث أي متغيرات في المستقبل.

وكان من المفترض في الأصل أن يبدأ الإنتاج في أواخر عام 2021، ولكن بحلول أغسطس 2021، أعلنت الشركة عن تأجيل حتى عام 2022 - ثم لاحقًا إلى عام 2023 .

وفي غضون ذلك، أطلق المنافسون مثل Ford وRivian سيارات بيك آب كهربائية خاصة بهم، مع Ford قائلة إنها تخطط لصنع 150 ألف طائرة من طراز F-150 البرق بحلول عام 2023.

هذا وفي الوقت نفسه، رفعت تسلا Tesla مؤخرًا أسعارها (مرة أخرى) لتشكيلة المركبات الكهربائية غير البخارية - باستثناء الطراز 3. واكتشفت الشركة بعض الأخبار السارة عندما تم الكشف عن صفقة المناخ الجديدة التي طرحها الديمقراطيون في مجلس الشيوخ، إذا تم تمريره، فمن شأنه أن يلغي سقف 200000 سيارة تم بيعها لبدء التخلص التدريجي من الائتمان الضريبي البالغ 7500 دولار.