القوى العاملة بكفر الشيخ.. تسجيل 623  شاباً لتوفير فرص عمل لهم خلال يوليو

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان
Advertisements



 أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ،  عن حصادها خلال شهر يوليو الماضي تمثل في العديد من الأنشطة مابين تعيين شباب الخريجين بالقطاع الخاص وصرف منح رعاية اجتماعية والتفتيش على المنشآت في مجال الصحة والسلامة المهنية وكذلك تسجيل الباحثين عن فرص العمل بالإضافة إلى استخراج شهادة قياس المهارات ورخص مزاولة المهنة.
و أكدت مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ في تقرير قدمته لمحمد سعفان وزير القوي العاملة قيام المديرية بتعيين  24  شابا، من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فيما بلغ  المسجلين بها 623  شاباً.
و ذكرت المديرية في تقريرها: إن المديرية قامت باستخراج 382 شهادة قياس مستوى المهارة  ورخصة مزاولة المهنة، فضلا عن تقديم الرعاية الصحية  للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالمديرية، وذلك بصرف منح للرعاية الصحية لـ 12 عاملا بمبلغ 40 ألف جنيه .
واشارت مديرية القوى العاملة بكفر الشيخ  في تقريرها أن المديرية خلال شهر يوليو الماضي، في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 271 منشأة، وتم تحرير إنذار لـ 167 منهم لعدم الاستيفاء  ومنحهم مهلة، كما تم إعادة التفتيش على 98 منشأة انتهت بتحرير 36 محضر سلامة وصحة مهنية، وحضور 9 لجان تراخيص ومنح 9 رخص.
وأضافت مديرية القوي العاملة بكفر الشيخ
أنه في مجال تفتيش العمل قامت المديرية بالتفتيش علي 514 منشأة تفتيش دوري وحملات يعمل بها 952 عاملا، وأسفر  عن 45 محضراً للمنشآت المخالفة .

اقرأ أيضا|  القوى العاملة: تحصيل 15.7 مليون جنيه مستحقات مصريين بالرياض

Advertisements