وثيقة هامة تكشف أسباب فشل صفقة «ماسك» وتويتر

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk

كشف محامو الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk عن سبب تغييره الأخير في رأيه حول صفقة تويتر Twitter وكواليس المفاوضات التي جرت حولها، وذلك عبر وثيقة مكونة من 165 صفحة، والتي تم نشرها من قبل محكمة ديلاوير Chancery.

وبحسب الوثيقة، فقد اشترى «ماسك» مجموعة من مشاركات تويتر Twitter، وقد وافق ماسك على شغل مقعد في مجلس إدارة الشركة ووعد بعدم محاولة شراء تويتر Twitter.

بعد ذلك، غير «ماسك» رأيه، وحصل على التمويل اللازم باستخدام بعض أسهمه في تسلا Tesla، وفي النهاية وافق على صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر Twitter، ثم غير رأيه مرة أخرى وحاول الخروج من الصفقة، مما أدى إلى قيام تويتر Twitter بمقاضاة أغنى رجل في العالم لإجباره على شراء الشركة، بحسب الوثيقة.

أقرأ أيضًا.. تويتر يخسر 270 مليون دولار ويلقي باللوم على «ماسك»

ويبحث محامو تويتر بالفعل عن تعاملات «ماسك» التجارية، في محاولة للعثور على دليل على أن التبديل أو تغيير رأيه يتعلق بشيء آخر، بينما بينما يجادل «ماسك» ويراوغ حول إنهاء الصفقة.

وفي النصف الأخير، تضمنت أيضًا إجابات فريق ماسك Musk على دعوى تويتر Twitter القضائية، أن تويتر Twitter يكذب بشأن الإحصائيات التي تعكس عدد المستخدمين النشطين، وعددهم روبوتات، وأن هذا الاحتيال الذي يدعي أنه يساهم في "التأثير المادي الضار" الذي يجب أن يسمح له بالابتعاد عن الصفقة التي وقعوا عليها.