مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يفتح باب التسجيل لدورته الـ12

مهرجان الأقصر للسينما
مهرجان الأقصر للسينما

أعلن السيناريست سيد فؤاد، مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن إطلاق استمارة مشاركة الأفلام للدورة الثانية عشر التي ستعقد في الفترة من 3 إلى 9 فبراير 2023.

وأعلنت المخرجة عزة الحسيني، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للمهرجان، أن مسابقة أفلام "الشتات" "الدياسبورا" تستمر ضمن مسابقات المهرجان نظرا لأهميتها الكبيرة في اجتماع صناع الأفلام الأفارقة في الأقصر سواء كانوا يعيشون في القارة الأفريقية أو يقيمون خارجها.

وأضافت عزة الحسيني، أن هذه المسابقة تمثل فرصة لتعزيز التواصل بين الأجيال الأفريقية الجديدة وبلدانهم الأصلية، مؤكدة عودة مسابقة أفلام الطلبة المصريين التي تتيح للمهرجان اكتشاف أحدث إبداعات صناع الأفلام من الشباب الصاعد.
 ‏
جدير بالذكر أن التقديم في المسابقات الرسمية للمهرجان، يجب أن يكون مخرج الفيلم أفريقيا، وأن يتناول الفيلم موضوعات متعلقة بحياة الأفارقة، أما بالنسبة للمشاركة في مسابقة "الشتات"، يجب أن يكون المخرج من أصل أفريقي لكنه يعيش خارج القارة الأفريقية.

ويمكن لصانعي الأفلام البدء في تقديم أفلامهم اعتبارا من اليوم الجمعة ٥ أغسطس، على الرابط الإلكتروني للمهرجان: http://www.luxorafricanfilmfestival.com/en/Festival/SubmitYourFilm

ويكرم مهرجان الأقصر، خلال دورته ال١٢، السينما السنغالية وصناع أفلامها، حيث تم الإعلان رسميا عن كون دولة السنغال ضيف شرف لهذه الدورة.

جدير بالذكر، أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الفنان الكبير محمود حميدة، وأسسته وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من الوزارات المصرية للثقافة والسياحة والشباب والخارجية.  كما يحظى المهرجان بدعم من نقابة المهن السينمائية.

اقرأ أيضاً: - رامي صبري يشارك جمهوره بأجمل لحظات إجازة الصيف | فيديو