حلويات عالمية| أسهل طريقة لإعداد البريوش الياباني في المنزل

البريوش
البريوش

يتميز المطبخ الياباني بتنوع حلوياته التي يعشقها الصغير والكبير، ويعد البريوش الياباني او هوكايدو كما يطلق عليه في اليابان من الحلويات الشهيرة في اليابان، وفي هذا الصدد نقدم لك أسهل طريقة لإعداد البريوش الياباني في المنزل.

أقرأ ايضا 

مطابخ عالمية.. طريقة عمل تشييز كيك ياباني

مكونات الوصفة:

 مكونات البشاميل:

ستون جرام من الطحين.

١٥٠ ملليلترًا من الماء.

١٥٠ ملليلترًا من الحليب.

مكونات العجينة:

ملعقة صغيرة من الملح.

٥٠٠ جرام من الطحين.

٨٠ جراما من السكر الناعم.

ملعقة كبيرة من خميرة الخبز الفورية.

ملعقة صغيرة من الفانيلا.

٨٠٠ جرام من عجينة البيشاميل TANG ZHONG. بيضتان "ما يعادل عشرة جرامات".

٥٠ ملليلترًا من الحليب الدافئ. ١٠٠ جرام من الزبدة الطرية.

٦٠ ملليلترًا من الكريمة الطازجة السائلة.

برش ليمونة -حسب الرغبة-.

طريقة تحضير الوصفة:

طريقة تحضير البشاميل:

تجهيز العجينة قبل يوم من تجهيز الطبق بأكمله وتجهيزها بخلط الطحين والماء والحليب معاً ووضع الخليط في قدر، ويتم وضع القدر على نار متوسطة الحرارة مع الاستمرار في التحريك حتى يصبح الخليط متماسكًا ومتكاثفًا، ثم قم برفع القدر عن النار ثمّ تركه حتى يبرد ووضع غطاء عليه وحفظه في الثلاجة.

طريقة تحضير العجينة:

وضع عجينة البشاميل والسكر الناعم والطحين والخميرة والبيض المخلوط مع الحليب الدافئ والملح والفانيلا والكريمة الطازجة في العجّانة الكهربائية والعجن جيدًا لمدّة تتراوح من ست إلى سبع دقائق. إضافة الزبدة الطرية إلى المكوّنات بالتدريج مع الاستمرار في العجن لمدّة عشر دقائق للحصول على عجينة لامعة ومطاطية ثمّ تغطية العجينة وتركها حتى يصبح حجمها مضاعفًا، ثم يتم وضع العجينة على سطح مرشوش بالدقيق ثم رقّها على شكل مستطيل ولفها على شكل ضفيرة ووضعها في الصينية ثمّ تغطيتها وتركها حتى يتضاعف حجمها وتختمر.

ويتم تسخين الفرن بوضعه على درجة حرارة 177 درجة مئوية ثمّ إدخال البريوش إلى الفرن وخبزه مدة تتراوح من ثلاثين إلى خمس وثلاثين دقيقة، حسب نوع الفرن ونوع البريوش، ويتم إخراج الصينية من الفرن ووضعها على شبك معدني وتركها حتى تبرد قليلًا ثمّ رشّها بالسكر الناعم.