الهجرة : نهتم بربط الجاليات المصرية فى الخارج بالوطن

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

علق السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، على انطلاق المعسكر السنوي السادس للجيلين الرابع والخامس من أبناء المصريين بالخارج بشرم الشيخ قائلا :أن وزارة الهجرة دائمًا تهتم بربط أجيال الجاليات المصرية فى الخارج بالوطن.

وأضاف «عباس» خلال مداخلة هاتفية على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية دينا الوكيل، أن هذه الأجيال تدفع عجلة التنمية، ولابد من ربط المصريين بالخارج، بالداخل، وأن وزيرة الهجرة لها رؤية مهمة بشأن الاهتمام بالأجيال الموجودة فى الخارج.

وكشف أنه تم استضافة أبناء 15 شهيدًا، ليتحدثوا عن الأبطال لـ أبناء الجاليات المصرية بالخارج، وذلك حتى يعلم المصريين بالخارج حكايات الشهداء المصريين، لكي يتحدث كل مواطن عن الأشياء التى تتم الوطن والتضحيات.

وأشار إلى أن وزيرة الهجرة مهتمة أيضا بدعم اللغة العربية والهوية؛ لأن الأجيال الموجودة فى الخارج هم من يحملون الراية فى المستقبل.

ويأتي انطلاق هذا المعسكر في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الهجرة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج وربطهم بالوطن وتصحيح بعض المفاهيم لديهم، وقد سبق أن أقيم 5 معسكرات لأبناء المصريين بالخارج من دول مختلفة، استكمالًا لما تتبناه الوزارة من رؤية ضمن خطة تنفيذ المبادرة الرئاسية لحث أبنائنا بالخارج على الحديث باللغة العربية للحفاظ على الهوية الوطنية والمصرية.

إقرأ أيضا|الهجرة: نستهدف بناء وعي أبنائنا بالخارج