شاهد|صاعقة تضرب البيت الأبيض

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسئولون في واشنطن عن أن أربعة أشخاص في حالة حرجة بعدما جرحوا في صاعقة بالقرب من البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية، في تقرير أذاعته فضائية "يورونيوز".

 

وضربت الصاعقة حديقة صغيرة على الجانب الآخر من شارع البيت الأبيض، مما أدى إلى إصابة رجلين وامرأتين بجروح خطيرة تهدد حياتهم، حسب بيان صدر عن إدارة الإطفاء والطوارئ في واشنطن، كما تم نقل جميع الضحايا إلى مستشفيات محلية.

 

وأظهرت الصور التي نشرتها إدارة الإطفاء على وسائل التواصل الاجتماعي، سيارات إسعاف وعربة إطفاء واحدة على الأقل بأضواء ساطعة تعمل في مكان الحادث.

 

وفي سياق أخر ، أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن مجموعة من السفن الحربية الأميركية بقيادة حاملة الطائرات ”يو إس إس رونالد ريجن“ ستبقى في منطقة تايوان في أعقاب إطلاق الصين صواريخ بالستية في المنطقة.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي قوله إن البنتاحون أمر مجموعة حاملة الطائرات ريغن ”بالبقاء في موقعها في المنطقة العامة لمراقبة الوضع“.

 

وأضاف: ”لن نتراجع عن العمل في بحار وسماء غرب المحيط الهادئ بما يتفق مع القانون الدولي، كما فعلنا منذ عقود، في دعم تايوان والدفاع عن منطقة محيطين هندي وهادئ حرة ومفتوحة“.

إقرأ أيضا|البيت الأبيض: واشنطن لا تسعى لتصعيد التوتر مع الصين