ارتفاع أسعار السكر عالميا اليوم.. الطن يسجل 531 دولار

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

ارتفعت  أسعار السكر العالمية بنسبة 0.57%، خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق 5 من أغسطس الجاري، وسجل سعر الطن 531 دولارًا، بعد أن سجل بمستهل التعاملات 530.40 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 528 دولار.

وتشهد الأسواق العالمية للسلع الإستراتيجية والحبوب، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم،  والتخوف من نقص الإمدادات.

وعلى الصعيد المحلي، أكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود مخزون واحتياطي استراتيجي آمن من السكر الأبيض، يكفي لأكثر من ستة أشهر، نظرًا لزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل السكرية في البلاد، وزيادة الإنتاج المحلي للسكر الأبيض، وتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وأوضحت وزارة التموين، أنه تم زيادة الإنتاج المحلي من سلعة السكر الأبيض، وتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90% وجاري العمل للوصول إلى تحقيق نسبة 100% اكتفاء ذاتي من السكر الأبيض.

 واستقرت أسعار السكر بالسوق المصري عند سعر 10.50 للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، بينما يتراوح سعر كيلو السكر الأبيض بالسوق الحر ما بين 12 إلى 15 جنيهًا، نظرا لزيادة المعروض من السلعة.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضخ نحو 4 ألاف طن يوميا من السكر التمويني إلى منافذها، المخصصة لصرف المقرررات التموينية على مستوي الجمهورية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، وذلك من خلال 1500 مخزن جملة.

اقرأ أيضا

تراجع أسعار القمح عالميا اليوم الجمعة

Advertisements