قطة من نوع نادر تنقذ حياة طبيب وتمنع عملية سطو مسلح على منزله

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

"الكاليكو" هي فصيلة من القطط الأليفة على وجه الخصوص، ويمكن وصفها بأنها "بطل" للمساعدة في منع السطو على المنزل وربما حتى إنقاذ حياة صاحبها.

ذكر فريد إيفريت، 68 عاما، جراح متقاعد، أنه يعيش مع قطته «بانديت» في بلدة بيلدن بولاية مسيسيبي الأمريكية التي تزن نحو 9 كيلومترات.

يقول الطبيب المتقاعد، أن شخصان حاولا اقتحام منزله في منتصف الليل، وقامت القطة بتحذيره من الخطر المحدق فيه، حيث تمكنت من حمايته من سرقة وشيكة باستخدام السلاح، وذلك حسب ما ذكره موقع «foxnews».

وتابع: يبدو أن القطة ركضت إلى غرفة النوم وقفزت على السرير، معلقا: «أتسمع عن كلاب الحراسة، هذه قطة حراسة»، كان ذلك بين الساعة 2:30 و3 من بعد ظهر يوم 25 يوليو.

 

اقرأ ايضا

كيف يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة على التخلص من الوزن الزائد؟

 

وأيقظ مواء القطة التي كانت في المطبخ وقت الحادثة، ثم ركضت على ما يبدو إلى غرفة النوم، وقفزت على السرير وبدأت في سحب السرير، وإمساك ذراع الطبيب، لتنبيهه لما يجري حول المنزل، وعرف إيفريت أن شيئًا ما يجب أن يكون خاطئًا.

أفاد إيفريت، أنه قام وارتدى رداءه، ونزل إلى الأسفل ليفحص المنزل، وعندما أشعل الضوء، رأى شابين يقفان خارج باب منزله الخلفي، وأعتقد أنه بسبب القطة فقط.


قال إن أحدهما كان يحمل مسدسا، بينما كان الآخر يستخدم شيئا في محاولة لفتح الباب الخلفي لمنزله، وفي الوقت الذي استعاد فيه مسدسًا خاصًا به وعاد إلى المطبخ، كانا قد فرا بالفعل.