«التعليم العالي» تعلن انضمام 12 جامعة أهلية جديدة للمنظومة| فيديو

 الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر تعمل في أكثر اتجاه لتطوير التعليم العالي، فقد تم إنشاء 4 جامعات حكومية، خلال الـ8 سنوات الماضية، مؤكدًا أنه كان لدينا 23 جامعة حكومية، أصبح الآن هناك 27 جامعة.

وأضاف المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن الدولة تقوم بعمل جامعات أهلية بمستوى دولي، وأن هناك 12 جامعة أهلية جديدة، تنضم لمنظومة التعليم العالي لأول مرة.

وأشار إلى أن منظومة التعليم العالى، حاليًا تختلف تمامًا عما كانت عليه من 8 سنوات، والقيادة السياسية تولى اهتمام كبير بالتعليم العالي والبحث العلمي، وأن مصر خلال الفترة الأخيرة تقدم استثمارات كثيرة لاستيعاب الزيادة، فى عدد الطلاب، سواء من الداخل والخارج.

ولفت إلى أن مصر تعمل فى أكثر اتجاه لتطوير التعليم العالي، فقد تم إنشاء 4 جامعات حكومية، خلال الـ 8 سنوات الماضية، مؤكدًا أنه كان لدينا 23 جامعة حكومية، أصبح الآن هناك 27 جامعة.
 

وأوضح أنه يتم التركيز على البرامج الدراسية الجديدة، التى تلبي سوق العمل، موضحًا أن سوق العمل المستقبلي ستختفى به الكثير من الوظائف التقليدية، وسوق العمل سيبحث عن التخصص العلمي، وكل طالب عليه معرفة البرامج التى تناسبه، من أجل توفير فرص عمل.

وتابع أن هناك 708 ألف من خريجي الثانوية العامة، والكثير من الكلاب التي تأتي من الخارج، وكل طالب يبحث عن التخصص الذى يتناسب معه، فالجامعات الأهلية يوجد بها تخصصات ليست فى الجامعات الحكومية، موضحا أن مصروفات الجامعات الأهلية ليس كبير، والطالب يدفع فقط قيمة التكلفة، والدولة تتحمل مع الطالب.

اقرأ أيضا

وزير التعليم العالي: الرئيس اطمأن على الالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بإنشاء الجامعات