خاص.. مروة عيد عبد الملك عن تكوين منتخب سيدات اليد: انتظرناه بفارغ الصبر وتأخر كثيرًا 

مروة عيد عبد الملك
مروة عيد عبد الملك

علقت اللاعبة الدولية مروة عيد عبد الملك المحترفة في فريق نيس الفرنسي لكرة اليد على قرار الاتحاد المصري لليد بتكوين منتخب أول للسيدات. 

وقالت مروة في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم الإلكترونية، إنها سعيدة للغاية بهذا القرار الذي انتظرته جميع أسرة كرة اليد في مصر منذ زمن مشددة أنه قرار تأخر كثيرًا. 

وتابعت مروة أنها تتمنى أن يتواجد جهاز فني قوي ويضم عناصر مميزة وكذلك يخطط لبرنامج إعدادي قوي مؤكدة أنه شرف لأي لاعبة تمثيل منتخب بلادها. 

وأضافت مروة أنها تتمنى أن يحصل المنتخب على الدعم والوقت الكافي وعدم الحكم عليه من أول بطولة أو تجمع وأن يكون العمل على المدى البعيد. 

وكانت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، قد أعلنت تكوين منتخب أول للسيدات خلال أيام وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس الأربعاء.

وأكد عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد أن الاتحاد قرر خلال الاجتماع تكوين منتخب أول للسيدات على أن يتم الإعلان عن الجهاز الفني خلال أيام.

وشهدت الفترة الماضية مطالبات بتكوين منتخب مصر لكرة اليد للسيدات، حيث كانت المنافسات تتوقف عند منتخبي الناشئات والشابات بسبب عدم وجود منتخب أول.

من جانبه أكد أيمن صلاح المشرف على منتخبات مصر لكرة اليد، أن الاتحاد المصري تلقى موافقة رسمية من الاتحاد الأفريقي على مشاركة منتخب السيدات في كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في السنغال خلال الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر من العام الجاري.

وأوضح أيمن صلاح أن الاتحاد الأفريقي رد على طلب الاتحاد المصري بشأن المشاركة في كأس الأمم، ومن المقرر أن يتم إدراج منتخب السيدات ضمن قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة، قبل إجراء مراسم القرعة المقرر لها 27 سبتمبر المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق عن مشاركة 12 منتخبا قبل الموافقة على مشاركة منتخب مصر، ليكون المجموع حاليا 13 منتخبا على النحو التالي:

السنغال – أنجولا – الكاميرون – تونس – الكونغو – كوت ديفوار – المغرب – كاب فيردي – الكونغو الديمقراطية – مدغشقر – غينيا – الجزائر – مصر.