البريميرليج .. يفتح أبواب الإثارة والمتعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: عادل عطية

ساعات وتنطلق منافسات أقوى دوريات كرة القدم فى العالم، الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).. من المؤكد أنه موسم مختلف هذه المرة فكرا واستراتيجية، فهناك أندية تسعى لاستعادة بريقها المفقود مثل مانشستر يونايتد وتوتنهام والأرسنال، وآخرون لديهم طموح كبير فى مواصلة التألق والتعملق أمثال مانشستر سيتى وليفربول وتشيلسى.

وحسب جدول المباريات لن تكون هناك أى مباراة بين الفرق الست الكبرى فى البطولة، خلال الأسبوع الذى يسبق توقف كأس العالم، من 13 نوفمبر إلى 26 ديسمبر بناء على طلب رابطة الأندية.. وتم اتخاذ التدابير اللازمة، لإفساح الوقت الكافى أمام الفرق خلال الجولات الاحتفالية الثلاث فى وسط الموسم، للحصول على الراحة الكافية والتعافى، بما فى ذلك مالا يقل عن 48 ساعة بين أى مباراتين لكل فريق.. وحسب قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم، الفيفا، يجب توقف المسابقات المحلية، والتحاق اللاعبين الدوليين بمنتخبات بلادهم، فى الرابع عشر من نوفمبر، استعدادا لكأس العالم.

إقرأ أيضًا

محمد صلاح يخطف الأنظار فى جلسة تصوير قبل انطلاق الدوري الإنجليزي.. فيديو

كما يتطلع الفرعون المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول لتحطيم رقم قياسى جديد بعد أن سجل 7 أهداف فى المباريات الافتتاحية للدورى الإنجليزى، وفى حال تسجيل هدف آخر سيتساوى مع الهدافين التاريخيين لمباريات الافتتاح فرانك لامبارد لاعب تشيلسى السابق ومدرب إيفرتون الحالى.

وجدير بالذكر أن مانشستر سيتى قد توج ببطولة الموسم الماضى، بعد نهاية الأسبوع الأخير بالبطولة، بشكل درامى، بينما كان ليفربول على أعتاب الفوز بالبطولة.. وضم مانشستر سيتى إيرفينج هالاند، قادما من بروسيا دورتموند، مقابل أكثر من 51 مليون جنيه استرلينى.