أول رد للسكة الحديد على سرقة معدات برج إشارات الشبانات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن مصدر بهيئة السكة الحديد أن الهيئة انتهت من استعادة برج إشارات الشبانات وذلك ضمن خطة وزارة النقل لتطوير خط بنها/بورسعيد الحالي والذي يعمل بنظام الارتباط الميكانيكي بطول 214 كم وتحويله إلي نظام تحكم الكتروني (EIS) بدلاً من النظام الميكانيكى الحالى مع تركيب نظام التحكم المركزي (CTC) للخط بالكامل بغرض زيادة عوامل الأمان بمسير القطارات علي الخط .

وأوضح المصدر أن  الشركة المنفذة لمشروع الإشارات قد انتهت من تطوير برج الشبانات فيما قام بعد الأشخاص بسرقة مهمات البرج المنتشرة على طول السكة الحديد ما أدى إلى خروجه من التشغيل وحرصت هيئة السكة الحديد على استعادة المنظومة الكهربائية لبرج الإِشارات.

وأكد المصدر أن مشروع تطوير اشارات السكة الحديد بطول 214 كم فيما بلغت أعداد المزلقانات 83 مزلقان  يتم تطويرهم حاليا بالتزامن مع المشروع من خلال 21 برج رئيسي و19 برج ثانوي.

وأشار المصدر إلى أنه جارى العمل بالأعمال المدنية فى 18 برج رئيسى وهم :( الزقازيق – الشبانات –التل الكبير – البعالوه – القصاصين – ابو صوير – نفيشه – الاسماعيلية – ههيا – ابو كبير – القنطرة – الكاب –الفردان – البلاح- راس العيش – الرسوة  – بورسعيد - التينة).

90 دقيقة متوسط تأخيرات قطارات «القاهرة - الإسكندرية».. الخميس 4 أغسطس