استعدادات مكثفة بـ«التموين» لصرف الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا

أرشيفية
أرشيفية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الجهات المعنية، لتنفيذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا، والمقرر بـ100 جنيها شهريا للأسرة الواحدة، حيث يستفيد من القرار نحو 9.1 مليون أسرة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، وحرصها على التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية.

ومن المقرر أن يتم صرف قيمة الدعم الاستثنائي فى صورة سلع من الحزمة التموينية لمدة 6 أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي لـ9.1 مليون أسرة من الفئات الأولى بالرعاية وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

وهذه الفئات هم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، ومستفيدى معاش "تكافل وكرامة " ومعاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية 25 سلعة وصنفا من المنتجات الغذائية وغير الغذائية ويتم صرفها على بطاقات التموين، بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين،

على سبيل المثال إذا كانت الأسرة من الأولى بالرعاية تحصل على دعم بقيمة 200 جنيه مع إضافة 100 جنيه دعما استثنائيا يمكنها الحصول على السلع بقيمة إجمالى الدعم المخصص لها، من قائمة المنظومة التموينية ، والتي تم 25 صنفا على رأسها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة ، علاوة على سلع أخري تحتاجها الأسرة المصرية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن تطبيق صرف الحزمة الاستثنائية يتطلب إجراءات لوجستية وترتيبات، خاصة بالنسبة للأسر التى ليس لها بطاقات صرف، وسنقوم بعمل بطاقات لها فى أسرع وقت ممكن، وسيتم تسليمها إليهم وتفعيلها ويمكن لها أن تصرفها من خلال البريد، لذلك نستهدف أن يكون بدء التطبيق فى نهاية شهر أغسطس حتى يتسنى إنهاء هذه الإجراءات اللوجستية.

اقرأ أيضا| كيف تحصل على الـ 100 جنيه الإضافية على البطاقة ؟ التموين تجيب | خاص