متقدمة على تركيا.. مصر الأرخص في تذاكر الطيران للسائحين الروس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد عصام علي الخبير السياحي أن المركز التحليلي الروسي للسياحة والسفر "Tutu.ru" أعلن اليوم الخميس أن مصر هي الوجهة السياحية الأرخص في تذاكر السفر للسياح الروس مقارنة بتركيا وعدد من المقاصد السياحية العالمية الأخرى.

اقرأ أيضاً| محافظ البحر الأحمر: لا متضررين من قرار منع استخدام «جيت سكي»

وأضاف الخبير السياحي أن مصر جاءت في المرتبة الأولى حيث بلغ سعر تذكرة الطيران  22.9 ألف روبل مقارنة بمتوسط سعر تذكرة الطيران إلى تركيا 30 ألف روبل في اتجاه واحد وفي الوقت نفسه ستكلف تذكرة إلى أنطاليا أقل بقليل حيث بلغت 27.7 ألف روبل بينما إلى أسطنبول 28.9 ألف روبل.

وأضاف أن أسعار التذاكر للوجهات السياحية الداخلية في روسيا بلغت 11 الف روبل إلى منتجع سوتشي بينما من موسكو 8 آلاف روبل ومن سان بطرسبرج 10.2 ألف روبل وانخفضت أسعار الرحلات الداخلية في روسيا في الربع الثالث من عام 2022 بمقدار 3-4%.

جدير بالذكر أن مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر، قد استقبلا 104 رحلة طيران تحمل على متنها قرابة 16 ألف سائح، يصلون على مدار اليوم الخميس.

ومن المقرر أن تصل لمطار الغردقة الدولي، اليوم الخميس، 87 رحلة طيران دولية أوروبية، قادمة من المطارات العالمية المختلفة، تقل على متنها، قرابة 13 ألف سائح من مختلف الجنسيات، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على الوافدين، وكذلك بإنهاء الإجراءات بطريقة سريعة للاستمتاع بأجازتهم على شواطئ الغردقة.

وأكد مصدر ملاحي بمطار الغردقة الدولي، أن أغلب الرحلات القادمة اليوم لمطار الغردقة من المطارات الأوروبية، خاصة بعد موجة الحر وارتفاع درجة الحرارة في تلك الدول، حيث تعد الرحلات الالمانية الاكثر وصولا لمطار الغردقة اليوم.

إقرأ أيضاً| محافظ البحر الأحمر: حظر «الجيت سكي» .. وفى حالة المخالفة سيتم مصادرته