تشميع 3 مناخل لتحويلها الدقيق المدعم إلى فاخر لبيعه بالسوق السوداء| خاص

جانب من الحملة التموينية
جانب من الحملة التموينية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية حملاتها الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية لضبط لصوص الدعم والمتلاعبين بحقوق المستحقين، والتأكد من استخدام الدقيق البلدي في الغرض المخصص له، وهو إنتاج الخبز المدعم لصرفه لاصحاب البطاقات التموينية في صورة خبز مدعم.

وتمكنت مديرية التموين بالجيزة اليوم بالتعاون مع الجهات المعنية من إغلاق بعض مناخل الدقيق المدعم لقيامها بنخل الدقيق استخراج 87% والمخصص لإنتاج الخبز المدعم، لتحويله إلى دقيق ابيض استخراج 72% المستخدم في صناعة الحلوى، وذلك بغرض بيعه بالسوق السوداء.

وشن مديرية تموين الجيزة برئاسة هالة غريب وكيل المديرية بالتنسيق مع العميد يحيي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة حملة موسعة أسفرت عن تشميع 3 مناخل بالأجهزة والمعدات الخاصة بعملية نخل الدقيق بالمنصورية.

وتمكنت الحملة التموينية من ضبط 4 مناخل ومخازن لتجميع وتجارة فى الدقيق البلدي المدعم استخراج نسبة 87.5% لاعادة تعبئته وبيعه بعد إعادة نخلة بنسبة استخراج 72% فى السوق السوداء لغرض غير المخصص لها وتم التحفظ وتشميع 3 مناخل دقيق لمزاولة نشاط بدون ترخيص وتجميع كميات من الدقيق البلدى المدعم.

وتمكنت الحملة التموينية من ضبط 3 مناخل دقيق بلدى مدعم بمنطقة المنصورية بمنشاة القناطر لتجميع وتجارة فى الدقيق البلدى المدعم نسبة استخراج 87.5% لاعادة تعبئته وبيعه فى السوق السوداء بنسبة استخراج 72% لغرض غير المخصص لها.

وتم التحفظ على سبعة أطنان دقيق بالإضافة إلى الرده الناعمه بلدى مدعم عليها لتعليتها على الرصيد بمطحن الفتح لصرفها فى صورة رغيف بلدى مدعم للمواطنين وتم الاتصال بمجلس المحلى لتشميع المناخل لحين صدور قرار النيابة المختصة فى هذا الشأن.

إقر أأيضا|«التموين» تحذف 100 ألف مستفيد من البطاقات لهذا السبب