محافظ الدقهلية يعتمد تعديل 34 من المخططات التفصيلية للقرى والمدن

 الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  تعديل 35 من المخططات التفصيلية للقرى والمدن بالمحافظة ليصل بذلك  إجمالي ما تم اعتماده من مخططات استراتيجية وتفصيلية على مستوى المحافظة إلى 324 مخططا جديدا ومعدلا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن .

وأكد المحافظ على أن المخططات التي تم اعتمادها تأتي متوافقة مع الاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها في المدن المصرية وطبقا لأحكام القانون 119 لسنة  2008.

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة : الكشف على 1076 مريضا في قافلة طبية علاجية

وأشار إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع  ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.

وأضاف "مختار" أنه سيتم قريبا البدء في تحديث الأحوزة العمرانية لقري المحافظة بالتنسيق  مع كافة الجهات المختصة وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين.

وأكدت  المهندسة سماح المحمدي مدير عام الادارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة أن المخططات التي تم اعتمادها تشمل قري بشالوش وكفر المحمدية و بهيدة ودنديط و كوم النور وميت يعيش وهلا وميت ناجي وميت القرشي وميت العز وكفر داود مطر وكفر المقدام وجصفا وصهرجت الكبرى و دماص وتفهنا الاشراف وبشلا والقيطون و كفور الرحمانية والحاكمية والبوها و أتميدة  وذلك بمركز ميت غمر.

 وقرية أبو داود بمركز تمي الأمديد وقرى كفر سلامه والعزاوي والمقاطعة بمركز السنبلاوين وقري كوم بني مراس والبرامون والدنابيق والخليج وطناح وميت محمود وكفر البرامون وديبو عوام بمركز المنصورة .

كما تم اعتماد المخطط التفصيلي لشياخة قولونجيل التابع لحي شرق المنصورة .

 وأضافت بأنه يجري العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة والمركز الإقليمي بطنطا وهيئة عمليات القوات المسلحة وجميع الأجهزة المختصة .