نشأت الديهي: نظام العمل المجتمعي في مصر كان مشوهًا

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن تدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، كان بداية مختلفة لإعداد عمل أهلي منظم بشكل مبشر، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي اجتمع مع الجمعيات الأهلية، لكي يكون لدينا هرمًا ثالثًا للنظام في مصر.

وتابع "الديهي"،  خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن نظام العمل المجتمعي في مصر كان مشوهًا، فالدولة كانت عبارة عن الحكومة فقط، ولا يوجد دور فعال للعمل الأهلي، معقبًا: "الحكومة هي اللي بتشيل وهي اللي بتحط، وهي اللي بتشغل ، والقطاع الخاص والأهلي كان في حالة تقزم كبير" .

ولفت إلى أن الدولة تعمل على إزالة تشويهات تاريخية في بنيان الدولة، مشيرًا إلى ضرورة تغيير تركيبة الدولة من خلال تفعيل دور القطاع الخاص، لكي يحتل 65% من السوق في مصر، وبذلك يكون لدينا قطاع خاص حقيقي فاعل. 

وأشار إلى أن عمل الحكومة والقطاع الخاص أمر لا يكفي، ولكن لابد من تفعيل دور المجتمع الأهلي، وهذا الامر ليس اختراعًا، ولكنه موجود في كل دول العالم المتقدمة ، معقبًا: "الشعب المصري معطاء ، ولكنه يقوم بأعمال خيرية مبعثرة، ولكن من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي نستطيع بناء الجمهورية الجديدة".

وأفاد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بحزمة من الاجراءات الاقتصادية بقيمة 11 مليار جنيه لمدة 6 أشهر للمواطنين الاكثر احتياجا، في ظل الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار.

إقرأ أيضاً .. قنديل: الغرب مستمر في مساعدة أوكرانيا اقتصاديا وعسكريا