أسعار الغاز الطبيعي تبدأ في الإنخفاض.. ومحاولات الإرتداد لأعلى مستمرة

سعر الغاز الطبيعى
سعر الغاز الطبيعى

بعد استمرار الصعود خلال الفترة الماضية ، بدأت أسعار الغاز الطبيعي في الإنخفاض ، حيث تشير نماذج الطقس إلى انخفاض درجات الحرارة الأكثر دفئًا، مما قد يشير إلى نهاية موجات الحر وموسم الصيف.

وفي المقابل ، قد يترجم هذا إلى عمليات شراء أضعف لسلع التبريد في الأسابيع المقبلة. اليوم يستقر سعر الغاز الطبيعى «NATGAS / USD» ما بين مستوى 7.82 و 7.95 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.


وعلى صعيد أخر سيسلط تقرير المخزون القادم من وزارة الطاقة الامريكية، مزيدًا من الضوء على ظروف العرض والطلب، وستؤكد زيادة المخزونات أن الطلب يتباطأ بينما سيظهر انخفاض آخر أن المشتريات لا تزال مرتفعة أيضًا.


ومن المحتمل أن يؤثر إصدار الوظائف الامريكية غير الزراعية على أسواق السلع بشكل عام، حيث قد يؤدي ضعف رقم الوظائف إلى إجبار بنك الاحتياطي الفيدرالي على إبطاء دورة التضييق.


ومن ناحية أخرى، قد تؤدي مفاجأة الصعود إلى إبرام الصفقة لزيادة كبيرة أخرى في تكاليف الاقتراض، والتي يمكن أن تؤثر على تفاؤل المستثمرين والطلب على السلع.
حسب التحليل الفنى للغاز من قبل الخبراء الدوليين، فقد شكل سعر الغاز الطبيعي NATGAS / USD ارتفاعات منخفضة وأدنى مستويات منخفضة متصلة بقناة هابطة على إطارها الزمني قصير المدى، ويرتد السعر من قاع القناة وقد يكون بسبب تراجع آخر إلى القمة، وتُظهر أداة تصحيح فيبوناتشي أن مستوى 50٪ يصطف مع قمة القناة بالقرب من 8.000 دولار.

ويمكن أن يصل التراجع الأكبر إلى مستوى 61.8٪ عند 8.158 دولارًا، والذي قد يكون الخط في الرمال لاتجاه هبوطي.


وبالإشارة إلى أن هناك زخم هبوطى يلوح فى الأفق وأن الإتجاه الهبوطي من المرجح أن يستأنف أكثر من أن ينعكس. والمقاومة الديناميكية « «SMA 100، هي أيضًا بالقرب من قمة القناة لتضيف إلى قوتها كسقف، ولا يزال مؤشر ستوكاستيك يتجه صعوديًا ليعكس عودة الضغط الصعودي، وعلى الرغم من ذلك، وللمذبذب مجال كبير للصعود قبل الوصول إلى منطقة تشبع بالشراء، وهذا يعني أن التصحيح قد يستمر لفترة أطول حتى ينفد المشترون.

لقرأ أيضا المستهلكون في ألمانيا يواجهون زيادة بنسبة 133% في أسعار الغاز