وزير التعليم ينشر فيديو عن رؤية مصر 2030 لإصلاح المنظومة

 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عن رؤية مصر 2030 لإصلاح التعليم.

وأشار وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية، إلى أن الفيديو يوضح كيف يدمج التعليم 2.0 المهارات الحياتية والقضايا العالمية والقيم والتخصصات المختلفة لتحقيق هذه الرؤية.

وأضاف شوقي ان رابط الفيديو التعريفي كاملا: https://eduplj.com/programs/lesson/53، وأنه يمكن إنشاء حساب من خلال الرابط التالي لاستخدام الـTechBook: https://lms.ekb.eg/

وكان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، قد أكد أنه من حوالي خمس سنوات، بدأ التفكير في تطوير التعليم الفني، وبدأ التركيز على  محاور، ومنهم المحور الأول: مجال الصناعة كيف يتم مهارات الطالب ليكون مؤهل لبيئة العمل.

وأضاف أن المحور الثاني: تطبيق منهج الجدارات وهي إعادة بناء مناهج التعليم الفني على أساس الجدارات، وهي أن يكون خريجي التعليم الفني لديه مهارات سوق العمل، قائلا:"ونجحنا في تطوير منهج 40 مهنة في سبتمبر 2019، وبناء 105 مدرسة فنية، وتم تخريج 23 ألف طالب على نظام الجدارات العام الدراسي الماضي". 

وتابع نائب الوزير لشؤون التعليم الفني أن المحور الثالث: قانون هيئة الجودة.

أما المحور الرابع: تدريب المعلمين "أكاديمية لتدريب المعلمين"، والمحور الخامس: تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني.

وشدد نائب الوزير، أنه تم تطوير 80٪ من مناهج التعليم الفني، وسيتم تطبيق مناهج التعليم الفني الجديدة في 850 مدرسة من أصل 2000 مدرسة، سيتم التطبيق في باقي المدارس في سبتمبر 2022.

 

إقرأ أيضا| «إطلاق سلسلة جلسات «مستقبل التعليم الفني» لدمج القطاع الخاص في عملية إصلاحه»