مشروع تخرج يلقي الضوء على أسرار مهنة دباغة الجلود| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TEN" مقطع فيديو  يحتوى على تقرير مصورا، عن "من سابع جد" مشروع تخرج يلقي الضوء على مهنة دباغة الجلود وتطورها.

اقرأ أيضا|رغم التكنولوجيا والمستورد.. 6 أسر تتمسك بدباغة الجلود في الفيوم

وأكد نادر نجم الدين مشارك بمشروع "من سابع جد"، أن سبب تسمية المشروع بأسم "من سابع جد"، هو أن  الفراعنة كانوا يستخدموا مهنة دباغة الجلود  ولكن بطرق بدائية وبسيطة، بالإضافة إلى استعانتهم بمثل  "العرق بمد لسابع جد".

وتابع: "أنا كنت مسئول عن  شغل الميديا كله، المونتاج و التصوير، الجرافيك، والتعليق الصوتي، وأنا قسم إذاعة و تلفزيون وحابب أكمل في المجال".

ومن جانبه قالت أية محمود بدر مشاركة بمشروع" من سابع جد"، إن فكرة المشروع هي الجمع بين مهنة دباغة الجلود التي يحدث بها إنجاز حالياً وهو مدينة الربيكي، وبين مهنة دباغة الجلود في الماضي، مؤكدة أن  مشروع" من سابع جد"يعرض جميع مراحل مهنة دباغة الجلود، منذ العصر الفرعوني القديم، والعصر العثماني والطرق التقليدية واليديوية لدباغة الجلود، وحتى مرحلة استخدام أحدث الأساليب في دباغة الجلود في مدينة الروبيكي.

وأكملت: أنا كنت المحاورة في المشروع، ومدته 11 دقيقة.. وأتمنى أبقى مذيعة بعد التخرج، وأنا قدمت حاجات كتير راديو على بعض المواقع وعلى فيس بوك".