تبلغ مساحتها 110 فدانًا.. «المتاهة» الأكبر في العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى مزرعة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، إلى الحصول على اعتراف موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتبار متاهة الذرة التي تبلغ مساحتها 110 فدان الأكبر في العالم.

وكشفت شركة Stoney Brook Farms in Foley، النقاب عن متاهة مستوحاة من الهالووين، والتي تتميز بأشكال أفلام الرعب الكلاسيكية، على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

وقال المدير براد تشميليوسكي إن الذرة نمت في حقل كبير بشكل خاص هذا العام بسبب تناوب المحاصيل.

اقرأ أيضا | مكون من 7915 علبة أغذية.. شركة أطعمة تحقق رقماً قاسياً بموسوعة «جينيس» | فيديو

وتابع شمييلوسكي لراديو KNSI قائلاً: "خططنا لعمل متاهة عيد الهالوين الشرير. ثم فكرنا، حسنًا، الآن بعد أن أصبح لدينا كل هذه المساحة الإضافية ، يمكننا وضع المزيد من الأشرار هناك وجعل المتاهة أكبر بكثير" .

وأضاف تشمييليوسكي قائلاً: "لدينا متاهة مساحتها 110 فدان مع 32 ميلاً من المسارات. وداخل تلك المتاهة، توجد 4 متاهات مختلفة. وهناك متاهة سهلة، ومتاهة صلبة ثم متاهتان متطرفتان"، موضحاً أنه هناك خيارات مساعدة إلكترونية للزوار الذين يجدون صعوبة في إيجاد طريقهم.

وأوضح تشمييليوسكي، أنه عند زيارة المتاهة سيكون الأمر صعبًا لذلك، هناك رمز الاستجابة السريعة الذي يمكنك مسحه ضوئيًا بهاتفك ومتابعة موقعك أثناء سيرك في المتاهة، قائلاً: "نحن متحمسون جدًا لهذه الميزة الجديدة ونأمل أن تساعدك بعض الناس من الضياع هناك".

وأكد تشمييليوسكي، أنه على اتصال بموسوعة جينيس للأرقام القياسية بهدف الحصول على شهادة المتاهة هذا العام كرقم قياسي جديد.