قطة لطيفة بـ4 آذان تصبح نجمة مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

القطة التركية
القطة التركية

بسبب طفرة جينية أثناء التكوين، قطة بـ4 آذان تصبح نجمة مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

وولدت القطة المدعوة "ميداس" بـ4 آذان وعيب في الفك، نتيجة طفرة جينية أثناء التكوين، ولكن هذا لم يمنع من أن تصبح صاحبة الـ4 أشهر فقط نجمة على الإنترنت، حيث يتابعها أكثر من 73 ألف شخص على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشأت القطة الصغيرة بأحد الأفنية الخلفية في أنقرة مع 5 أشقاء، لتتبناها لاحقاً السيدة كانيش دوسيميتشي وعائلتها.

وقال أحد أفراد الأسرة، إنهم وقعوا في حب ميداس من النظرة الأولى، ورغبوا في استضافتها بمنزلهم انطلاقاً من الشعور بالتعاطف مع حيوان ينتظره مصير مجهول في ظل ضعف إمكانية العثور على من يكفله بسبب حالته الفريدة.

وقالت دوسيميتشي، التي تربي كلبين أيضاً من فصيلة "جولدن ريتريفر": لم نفكر قط في شراء قطة. كل ما أردناه هو إنقاذ قطة من الشارع، وقد رغبنا في تبنيها.

ويعود سبب تسمية القطة بهذا الاسم الغريب إلى شخصية الملك ميداس والمعروف في الأساطير الإغريقية بأنه ملك لديه قدرة خارقة تمكنه من تحويل أي شيء يلمسه إلى ذهب، لكنه كان بأذني حمار.

وتمكنت القطـة الصغيرة واللطيفة من تحقيق شهرة واسعة على وسائل التواصل عبر العديد من المنشورات التي تستعرض  من خلالها العائلة حياة ميداس اليومية، رفقة الكلبين سوزي وزينو.

وعلى الرغم من شكلها الغريب ، إلا أن حالتها لم تؤثر على صحتها أو على حاسة السمع لديها، وفقاً لما ذكره الطبيب البيطري ريساتنوري أصلان، فما يميزها هو أن كل الآذان الأربعة متصلة بالقناة السمعية.

وقالت دوسيميتشي إنها تأمل في أن تقنع شعبية ميداس الناس بتبني الحيوانات الأليفة بدلا من شرائها من المتاجر”، وأضافت الجميع مندهش للغاية، ولا يستطيعون تصديق هذا الجميع يريدون أن يروها، ويريدون صوراً لها.

كما أشارت إلى أن بعض الناس يشعرون أيضا بالخوف منها.

اقرأ أيضا |ولادة ناجحة لامرأة فاجأها المخاض على متن طائرة كويتية