إطلاق سلسلة جلسات «مستقبل التعليم الفني» لدمج القطاع الخاص في عملية إصلاحه

 الدكتور محمد مجاهد ،نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني
الدكتور محمد مجاهد ،نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه في إطار استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإصلاح التعليم الفني، سوف تنعقد سلسلة جلسات "مستقبل التعليم الفني" (VETNext) والتي ينظمها مشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر (TCTI) بتنفيذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) نيابة عن الحكومة الألمانية.

وتستهدف هذه الجلسات شركات القطاع الخاص بأربعة قطاعات اقتصادية ذات أولوية وهم، الزراعة و الصناعات_الغذائية، السياحة، و المنسوجات ، الملابس_الجاهزة، و التشييد والبناء.

وأوضح د.مجاهد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن السلسلة تهدف إلى خلق مساحة لتبادل المعرفة بشكل أعمق حول المهارات المطلوبة في سوق العمل وربط الشركات بالقوى العاملة المؤهلة، وذلك بمشاركة القطاع الخاص وبدعم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وأشار نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن  المناقشات تدور حول الفرص المتاحة لهذه القطاعات والتحديات التي تواجهها، والسعي لخلق تعليم مواكب لسوق العمل من خلال ربط التعليم الفني بمتطلبات الصناعة الحالية، وتعزيز التواصل بين الشركات المختلفة لتسهيل التعاون فيما بينهم في المستقبل وتبادل المعرفة والخبرات المتراكمة.

كما تستقطب هذه الجلسات أكثر من 100 ممثل من أهم الجهات ذات الصلة في القطاع الخاص مثل الشركات التي تتبنى نظام التعليم المهني المزدوج، والمدارس الفنية التطبيقية، والشركات الراغبة في التوظيف، وممثلي منظمات القطاع الخاص المختلفة من اتحادات وغرف وجمعيات التي ستشارك في الدورات المقررة طوال شهر أغسطس.

لمعرفة المزيد عن مشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر (TCTI)، اتبع الرابط التالي :
https://www.giz.de/en/worldwide/104616.html

اقرأ ايضا : «التعليم» توقع بروتوكول مع «مصر العليا» لإنشاء أول مدرسة تكنولوجيا بسوهاج