نصائح للحفاظ على وزنك في فصل الصيف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يسعى كثير من الأشخاص للحفاظ على أوزانهم في فصل الصيف، وظهرت الدكتورة Rekha B. Kumar ، أخصائية الغدد الصماء في NewYork-Presbyterian  مركز وايل كورنيل الطبي وأستاذ الطب المساعد في طب وايل كورنيل، لتقدم نصائح للحفاظ على وزنك في فصل الصيف، وذلك بحسب موقع healthmatters.

1. المشي أكثر

استفد من الطقس الدافئ وساعات النهار الأطول وقم بتسجيل بعض الخطوات الإضافية كل يوم، كل شيء مهم – حاول النزول من القطار أو الحافلة في وقت مبكر والمشي بقية الطريق إلى المنزل ، أو قدم نزهة مسائية مع صديق (بدلاً من الجلوس على الأريكة وإرسال الرسائل النصية).

2. تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

يوجد الكثير من الفواكه والخضروات اللذيذة في الموسم الحالي، لذا لا تتردد في الانغماس، سيؤدي ذلك إلى تقليل كمية الأطعمة المصنعة التي تستهلكها ، مما قد يساهم في زيادة الوزن

3. تخلص من الصودا والمشروبات السكرية

امتنع عن تناول المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية والعصائر ومشروبات الطاقة، إنها أسهل طريقة لتجنب السعرات الحرارية الفارغة غير الضرورية ومنع الإجهاد المفرط لآلات التمثيل الغذائي لخلاياك ، والتي ، عند إجهادها ، يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب وزيادة خطر الإصابة بالسرطان

4. اجعل النوم أولوية

يساعد الالتزام بجدول نوم منتظم هرمونات تنظيم الوزن في الجسم على العمل بشكل طبيعي، اتبع هذه النصائح السبع للحصول على ثماني ساعات من النوم.

5. ابق رطبًا

من الممكن الخلط بين العطش والجوع ، خاصة عندما نتحرك ونتعرق أكثر، جرب هذا: في المرة القادمة التي تشعر فيها بتذمر في معدتك، اشرب كوبًا كاملاً من الماء وانتظر بضع دقائق لترى ما إذا كان الشعور يهدأ، ربما كان جسدك يخبرك أنك عطشان فقط.

6. تناول وجبة خفيفة بحكمة

من السهل المبالغة في ذلك عند تناول الوجبات الخفيفة، خاصة إذا كنت تتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لذلك ، إذا كنت جائعًا بين الوجبات ، فاختر وجبة خفيفة تحتوي على البروتين والتي من شأنها أن تغذي وتجعلك ممتلئًا لفترة أطول، حفنة من اللوز أو الزبادي اليوناني أو الجبن أو قطعة من الفاكهة مع زبدة الجوز كلها خيارات جيدة.