عبد المعز: والله لو حرص الناس على هذا الفعل ستحل مشاكلهم | فيديو

الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي
الشيخ رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن النجاة والنصر والخيرة والولاية من الله، يكتسبها الإنسان المؤمن، موضحا أن أفضل خصال الإيمان تتمثل في قوله تعالى في سورة السجدة: “إنما يؤمن بآياتنا الذين إذا ذكروا بها خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم وهم لا يستكبرون”.

اقرأ أيضا| رمضان عبد المعز: الله يلعن من يتعمد إيذاء الناس |فيديو

وأضاف " " عبد المعز" خلال تقديمه برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء: “عندما فقد الناس خصلة التسبيح نقصهم الكثير لأنها مفتاح لكل شيء وهي صلاة لكل شيء ومفتاح كل الرزق، ولو حرص الناس عليها مشاكلهم ستحل وهيباركلهم الله ويجعل لهم من كل ضيق مخرجا ومن كل شدة رخاءً”.

ولفت إلى أن التسبيح ذكر في أكثر من 70 آية، وهناك سور بدأت بالتسبيح وأخرى ختمت به، ووضعنا النبي على هذا النهج، لذلك لا بد أن يكون المؤمن من قوافل المسبحين.

وعن بدء سورة السجدة وغيرها من السور بـ “ألم”، كشف أن أي سورة قرآنية تبدأ بـ “ألم” تتحدث عن بداية الخلق ووسط الخلق ونهاية الخلق، موضحا أنه من اللطائف القرآنية في هذا الأمر أن حرف الألف يكون نطقه من الحلق، واللام من اللسان، والميم من الشفاه، وهذا تفسير الحديث عن الخلق في السور التي تبدأ بـ “ألم”.