محافظة الإسماعيلية تسترد قطعة أرض أملاك الدولة قيمتها 14 مليون جنيه

محافظة الإسماعيلية تسترد قطعة أرض أملاك الدولة قيمتها14مليون جنية   
محافظة الإسماعيلية تسترد قطعة أرض أملاك الدولة قيمتها14مليون جنية   

استردت محافظة الإسماعيلية قطعة أرض مبان بشارع الوادي بمنطقة الساحة الشعبية التابعة لحي ثان الإسماعيلية تبلغ قيمتها اكثر من 14مليون جنية

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بعدم التهاون في ملف التعديات على أراضي أملاك الدولة والتصدِّي الحاسم لكافة أشكال التعدي و فرض هيبة الدولة و سيادة القانون. 

وتابع بشارة جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتي قامت باسترداد قطعة أرض مباني بمساحة ١٢٤١.٦٩ متر مربع وضع يد من المواطن (م ع أ) والتي تقع بشارع الوادي بمنطقة الساحة الشعبية التابعة لحي ثان الإسماعيلية.

حيث قامت قوة إنفاذ القانون باستردادها و سحبها من المواطن المذكور يوم الإثنين الأول من أغسطس الجاري و تسليمها للحي، وتبلغ القيمة السوقية للأرض المستردة حوالي اثنى عشر مليون وأربعمائة و ستة عشر ألف وتسعمائة جنيهًا.

وفى نفس السياق قامت محافظة الإسماعيلية باتخاذ حزمة من الإجراءات حيال ذلك، باسترداد أرض شركة مصر للألبان والأغذية بشارع محمد علي، بحي أول مدينة الإسماعيلية، بمساحة ٢١٧٥٩ متر مربع؛ و ذلك لعدم الالتزام بسداد المديونية (حق الانتفاع) للأرض. 


حيث تم تكليف إدارة الشئون المالية و الإدارية بالمحافظة، بالتنسيق مع إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، والوحدة المحلية لمركز و مدينة الإسماعيلية، باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة؛ لتحصيل المبالغ المالية المستحقة طرف شركة مصر للألبان و الأغذية. 


وكذلك الفوائد القانونية المستحقة عن هذه المبالغ وفقًا لسعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري، و ذلك عن المدة من تاريخ الاستحقاق و حتى تاريخ السداد؛ و ذلك حفاظا على المال العام.

جاء ذلك في ضوء التعليمات المستدامة للحفاظ علي أملاك الدولة وتعظيم الاستفادة منها، وكذلك توصيات لجنة استرداد أراضي الدولة، باسترداد أراضي الدولة وما عليها واحتفاظ الدولة بالمنشآت الموجودة عليها لصالحها طبقا للقانون لكلًا من المتعدين علي الأراضي،المتقاعسين عن السداد، الرافضين الدخول في دورة التقنين. 

اقرأ أيضا | 19 أغسطس.. إنطلاق مهرجان المانجو الإسمعلاوي في دورته الاولي