خلال الاشهر الثلاثة المقبلة

جولدمان ساكس| تراجع سعر اليورو إلى 0.99 سنت مقابل الدولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتوقع بنك جولدمان ساكس تراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى ما دون التكافؤ مرة أخرى.

وفي هذا السياق، قام بنك جولدمان ساكس بمراجعة توقعاته لعملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي لمدة 3 أشهر و6 أشهر إلى أسفل، متوقعًا هبوطًا إلى 0.99 في أفق 3 أشهر، ثم ارتفاعًا إلى 1.02 في أفق 6 أشهر (مقابل 1.05 و 1.10 سابقًا. ).

وذكر جولدمان ساكس في مذكرة توقعاته "يبدو أن الأشهر الستة المقبلة ستكون صعبة على منطقة اليورو، مما سيبقي زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي قريبًا من التكافؤ. ويتوقع اقتصاديون الآن أن تكون منطقة اليورو في حالة ركود في النصف الثاني من هذا العام؛ كما أن بيانات النقاط تتباطأ بالفعل بشكل ملحوظ ومن المحتمل حدوث مزيد من اضطرابات الإنتاج ".

وأضاف المحللون في جولدمان ساكس وفقا لانفستينج "نعتقد أن الحركة الهبوطية الأخيرة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعكس هذا التحول في آفاق النمو، ومن المرجح أن تستمر لفترة أطول قليلاً، نظرًا للمخاطر السلبية المستمرة للنشاط من اضطرابات الغاز الأكثر حدة واحتمال حدوث تباطؤ أعمق بكثير."

و أكد البنك بالفعل على مخاطر الطاقة، موضحًا أن "استراتيجيي السلع قد شددوا على أن حالة عدم اليقين المتعلقة بالطقس ستكون مرتفعة بشكل خاص في النصف الأول من الشتاء".

 

اقرأ أيضاً جولدمان ساكس: أمريكا تدخل موجة ركود في العام المقبل بنسبة 30%