انجريد برجمان.. تزداد حيوية وجاذبية بعد الخمسين‬

انجريد برجمان.. تزداد حيوية وجاذبية بعد الخمسين‬
انجريد برجمان.. تزداد حيوية وجاذبية بعد الخمسين‬

«انجريد برجمان» هي ممثلة سويدية أمريكية لعبت أدوار بطولة مجموعة متنوعة من الأفلام الأوروبية والأمريكية وأفلام التلفزيون والمسرحيات، فازت بالعديد من الجوائز، منها ثلاث جوائز أوسكار، و جائزتين من جوائز إيمي برايم تايم، وأربع جوائز جولدن جلوب.

 
وتحدث الكاتب الكبير «يوسف السباعي» في مجلة آخر ساعة عام 1971 عن «برجمان» قائلاً: لقد كانت «برجمان» من أكثر الممثلات أستحواذًا على أعجاب جيلنا وتقديره، فكانت تترك بأعمالها شعورًا بالحب والتقدير.


وأضاف «السباعي»: ذهبت إلى السينما لأشاهد فيلم «نقاء تحت أمطار الربيع» ودفعني إلى الذهاب رغبة ملحة في مشاهدة «برجمان»، وكنت أشعر وأنا ذاهب إلى السينما بفرحة لقاء صديق قديم عزيز.

 وارتسمت الابتسامة على شفتي وأنا أراها بعد هذه السنوات الطوال وهي تقوم بدور جدة، وكانت جميلة ورشيقة تملأ الإنسان إحساسًا بما يمكن أن تكون عليه الجاذبية ما بعد الخمسين، وكيف يمكن أن يقوم الممثل بدور جد يملؤه الحيوية والجاذبية.


ولدت «انجريد برجمان» في 29 أغسطس 1915، في ستوكهولم لأب سويدي وأم ألمانية، وبدأت عملها التمثيلي عام 1935 في الأفلام السويدية والألمانية، توفيت في 29 أغسطس عام 1982 عن عمر 67 عامًا بسبب سرطان الثدي.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |قصة دبلوماسي أحرج فاروق.. سر «ذقن الملك»