التموين تواصل صرف مقررات أغسطس.. وتعمل على تنفيذ زيادة الـ100 جنيه 

ارشيفية
ارشيفية

تواصل  وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف سلع مقررات أغسطس من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، إلى 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، وذلك من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يوميًا، وخلال أيام العطلات الرسمية.

ووجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات ‏التموين على مستوى المحافظات، بتسيير حملات بشكل يومي، على منافذ صرف المقررات ‏التموينية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، وكذلك جودة ‏السلع المقدمة للمواطن، وإلتزام المنافذ بالأسعار الرسمية المعلنة.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرارضخ 9 آلاف طن من السلع الأساسية يوميًا، تشتمل على الزيت والسكر والارز والمكرونة إلى المنافذ التموينة، منها 4 آلاف طن سكر، و3 ألاف طن زيت، لافته إلى استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، والتي تضم 25 نوعاً من السلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية.

كما شددت وزارة التموين على توافر مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع التموينية، يتجاوز الستة أشهر، وتوافر 25 نوعاً من السلع التمونية على رأسها السلع الأساسية، والتي تندرج تحت قائمة المنظومة التموينية، وجميعها متوفرة لدى المنافذ التموينية ومخازن شركتي الجملة التابعتين للقابضة الغذائية.

وكشفت مصادر بالقابضة الغذائية على صرف نحو 15 % من مقررات الشهر الجاري إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات التموينية حتي الأن، مشيرة إلى حرص أصحاب البطاقات التموينية على صرف مقررات الدعم السلعي خلال الأيام الأولي من الشهر.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهرياً، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيهًا للفرد الخامس وما يليه.

تجدر الإشارة إلى أن  وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أنه جاري اتخاذ الاجراءات اللازمة، لتنفيذ الزيادة ‏المقررة وقدرها 100 جنيها لكل بطاقة تموينية للأسر الأكثر احتياجا،  طبقاً لبرنامج الحماية ‏الاجتماعية الذي وجه به الرئيس السيسي ، قريباً، و أن تلك الزيادة استثنائية ‏ لمدة 6 أشهر.

إقرأ أيضا|انطلاق الأوكازيون الصيفي الاثنين القادم.. والتخفيضات تصل لـ 50%