الخارجية: التحديات الدولية تتطلب تحرك جماعي يدعم الأجندة الدولية بتغير المناخ

 وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

ألقى وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم الإطارية لتغير المناخ، كلمة مسجلة اليوم، الثلاثاء، حول أولويات الرئاسة المصرية للمؤتمر، وذلك في إطار مائدة مستديرة بعنوان "المنتدى الإقليمي الأفريقي حول مبادرات المناخ، تمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة".

وقد أكدت الكلمة أهمية التركيز على القيام بخطوات أسرع في مجال مواجهة تغير المناخ، والتركيز على تنفيذ الالتزامات الدولية في هذا الصدد من خلال مشروعات ملموسة، والاستفادة من قصص النجاح الدولية ذات الصلة، مع العمل على توفير التمويل المطلوب.

كما أشارت الكلمة إلى التحديات الدولية الجارية، والتي تتطلب تحركاً جماعياً يدعم الأجندة الدولية في مجال تغير المناخ.

وتأتي المائدة المستديرة التي نظمتها الرئاسة المصرية للمؤتمر بالتنسيق مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا في أديس أبابا، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لانعقاد المؤتمر في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، حيث تعد المائدة المستديرة التي نظمتها الرئاسة المصرية واحدة من خمس موائد إقليمية تحضيرية في هذا الإطار.

اقرأ ايضا :- مصر تعزي ضحايا انفجار شاحنة وقود في ليبيا

ومن المتوقع أن تركز الموائد المستديرة الإقليمية الخمس على إتاحة تمويل المناخ وتوجيه الاستثمارات لدعم الجهود الدولية في مجال تغير المناخ، بالإضافة إلى تبني نهج شامل لتحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على مجالات التحول العادل للطاقة والأمن الغذائي والانتقال إلى اقتصاد دائري.