تأسيس منصة لدمج أولياء أمور ذوى الهمم

دمج الأطفال ذوى الهمم فى البيئة الطبيعية
دمج الأطفال ذوى الهمم فى البيئة الطبيعية

استطاعت آلاء عبدالفتاح، الحاصلة على ماجستير تربية خاصة وباحثة الدكتوراه فى فلسفة التربية، أن تؤسس منصة لدمج أولياء أمور ذوى الهمم لتسهيل التواصل فيما بينهم وحل العقبات التى تواجههم أيا كانت. 

وتقول آلاء لـاآخر ساعةب إنها من خلال عملها كمتخصصة لذوى الهمم، رأت أنه يتم فى أغلب المراكز المتخصصة لرعاية ذوى الهمم، النظر إلى الطفل فقط وإهمال دور الأسرة وطرق تدريبها على كيفية التعامل معه، ومن هنا كان الدافع وراء تأسيس المنصة لتثقيف ودعم أولياء الأمور ورفع شعار "الأم هى أفضل أخصائى لطفلها" ودمج الأطفال ذوى الهمم فى البيئة الطبيعية. 

وتنهض فكرة المنصة على دعم أولياء الأمور من الناحية النفسية فى المقام الأول لمواجهة الاحتراق النفسى الذى يواجهونه، بداية من تشخيص طفلهم وخلال مرحلة التدخل والتدريب، بالإضافة لتقديم نصائح إلى ولى الأمر واستشارات مجانية ودعمه إذا حدث أى عقبات للطفل فى الحضانة أو المدرسة، حيث يتم التواصل من خلال المنصة لتوجيه بعض النصائح للمدرسة لتوضيح طرق دعم ودمج الطفل.

آلاء أكدت أنها واجهت فى البداية عقبات بشأن طرق تغطية المنصة لأكبر عدد من أولياء الأمور والأسر، لكن بمرور الوقت نمت المنصة وأصبحت لديها القدرة على دعم أولياء أمور أكثر ونشر الوعى بينهم.