الجامعات الحكومية توفر معامل تنسيق لمساعدة الطلاب| فيديو

سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات
سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات

كشف سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن تفاصيل هامة تتعلق بالتنسيق، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضا| «التعليم العالي»: 18 جامعة أهلية وتكنولوجية جديدة

وأضاف عطا خلال لقائة، ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أن قواعد التنسيق لا تغيير بها، وسيكون هناك 3 مراحل، وأخرى منفصلة للشهادات العربية والأجنبية، موضحل أنه تم البدء في اختبارات القدرات ببعض الكليات، مشيرا الى أن هناك 147 ألف طالب قدموا على موقع التنسيق الإلكتروني لخوض اختبارات القدرات لبعض الكليات.

وتابع: "من يرسب في اختبار القدرات لا يعيده مرة أخرى"، منوها بأنه "يتم وضع اختبارات موحدة  للقدرات على مستوى الجمهورية".

أكد "رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات"، أن الطالب يقوم بملء 75 رغبة في التنسيق، وعليه أن يقوم بكتابتها كلها، مضيفا:" تم توسيع قاعدة الرغبات كي يكون هناك فرصة اختيار واسعة أمام الطالب"، مشيرا إلى أنه يمكن أن يغير الطالب رغباته في الفترة المسموح بها بـ تسجيل الرغبات ويتم الأخذ بآخر تعديل قام الطالب بإجرائه.

وأشارعطا، الى أن الجامعات الحكومية توفر معامل تنسيق في كافة الجامعات لمساعدة الطالب في كتابة رغباته وموقع التنسيق الإلكتروني يعمل 24 ساعة في الفترات المحددة للتنسيق.

وينتظر طلاب الثانوية العامة الإعلان عن نتيجة الامتحانات، كي يستطيع كل طالب أن يحدد ويختار الكلية التي يرغب في الانضمام لها، ويبدأ في تحديد ملامح مستقبله، ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بـ تنسيق القبول بالجامعات.