سواريش يرفض عودة كهربا للأهلي

محمود كهربا
محمود كهربا

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي وافق على إعارة محمود عبد المنعم كهربا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية، أن سواريش أخطر لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح أنه لا يحتاج بقاء محمود كهربا مع الفريق خاصة أنه بعيد عن المشاركات مع الفريق بعد انتهاء إعارته مع هاتاي سبور التركي .

وأضاف شبانة، البرتغالي حصل على بعض المعلومات من الجهاز المعاون عن حالة كهربا قبل رحيله وسر غيابه عن المشاركة وشاهد مباريات سابقة لمحمود كهربا أكد بعدها أن قدرات اللاعب لاتفرق كثيرا عن اللاعبين الموجودين.

وواصل شبانة،  لجنة التخطيط تننظر استلام شركة الكرة عملها الرسمي من أجل التصديق علي القرار واستغلال رغبة المدير الفني من أجل توفير سيولة مالية تساهم في دفع الغرامة المستحقة على اللاعب والبالغ قيمتها 2 مليون و400 ألف دولار.

وأوضح شبانة، إدارة الأهلي  تدرس مع كهربا إعارته لأحد الأندية الخارجية في الموسم المقبل لمدة موسم مع تمديد عقده لموسم إضافي مع الأهلي.

وأتم شبانة، برنامج تدريبي مكثف لإنقاص وزنه واستعادة لياقته البدنية تحت إشراف إسلام جمال مخطط الأحمال السابق لنادي المريخ السوداني.

وشهدت مباريات اليوم فوز الإسماعيلي على مصر المقاصة وتعادل البنك الأهلي مع الجونة، بالإضافة لفوز الزمالك على بيراميدز.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 66 نقطة ويليه بيراميدز في المركز الثاني برصيد 59 نقطة ثم الأهلي في المركز الثالث برصيد 55 نقطة بينما يحتل طلائع الجيش المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري كالتالي:

1- الزمالك 66 نقطة .

2- بيراميدز 59 نقطة .

3- الأهلي  55 نقطة .

4- طلائع الجيش 44 نقطة .

5- فيوتشر 42 نقطة.

6- سموحة 40 نقطة.

7- البنك الاهلي 38 نقطة .

8- فاركو 35 نقطة .

9 - سيراميكا 33 نقطة

10- الاتحاد السكندري 33 نقطة .

11 - المصري البورسعيدي 32 نقطة.

12 - الإسماعيلي 32 نقطة.

13- إنبي 31 نقطة .

14- غزل المحلة 30 نقطة.

15- الجونة 27 نقطة .

16 - إيسترن كومباني 27 نقطة .

17- المقاولون العرب 25 نقطة .

18- مصر للمقاصة 15 نقطة.

ويتبقي للأهلي مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

وجاءت نتائج مباريات الجولة حتي الان كالتالي:

إنبي 1_1المصري البورسعيدي
غزل المحلة 1_0 سموحة
سيراميكا 0_1 إيسترن كومباني
الإسماعيلي 1_0 مصر المقاصة
البنك الأهلي 1_1الجونة
الزمالك3 _ 0 بيرميدز

ويتبقي مباراتين في الجولة 28 حيث من المقرر أن تقام غدًا الثلاثاء مباراة المقاولون العرب وفيوتشر، بينما تقام مباراة الأهلي وفاركو يوم الأربعاء.