لقاءات توعوية لطلاب جامعة جنوب الوادي للمشاركة في «محو الأمية» بحوافز مالية

لقاءات توعوية لطلاب جامعة جنوب الوادى
لقاءات توعوية لطلاب جامعة جنوب الوادى

تواصلت اللقاءات التوعوية الصيفية لطلاب جامعة جنوب الوادي في يومها الثاني مع طلاب الجامعة أبناء مركزي قوص بقرية الحلة ونقاده من الكليات المنوطة بالإلزام بالمشاركة في مشروع "محو الأمية" وبمشاركة اعضاء اللجنة الإشرافية ومركز تعليم الكبار بالجامعة ومديرى الإدارات بمركزى قوص ونقادة.

جاء ذلك برعاية من الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وجاءت أحداث اللقاءين حول عملية المشاركة حيث تحدث الدكتور محمد سيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة عن دور المركز فى التوعية بالمشاركة فى المشروع وما يقدمه المركز من دورات تدريبية لاحقة لتدريب الطلاب على كيفية التواصل مع الدارسين والمهارات التى يجب أن يتحلى بها الطالب فى التعامل مع الدارسين، مؤكدا قرار مجلس الجامعة بشأن إلزام طلاب كليات بعينها فى المشاركة.

 اقرأ أيضا|ورشة عمل بجنوب الوادى تناقش مشروع رفع كفاءة العاملين فى مجال التغيرات المناخية


وتحدثت الدكتورة عطيات الشاورى منسق كلية التربية النوعية عن كيفية المشاركة في فتح الفصول للدارسين ومدة فتح الفصول خلال الدورات الامتحانية التى تجريها الهيئة للطلاب بواقع 4 دورات امتحانية خلال العام واماكن فتح الفصول التى تترك للطالب اختيارها بالمشاركة مع الدارسين، وتناولت عملية جذب الطالب للدارس للمشاركة وكيفية وجود تعارف بين الطالب والدارس والتعريف بنموذج الامتحان الذى يعد للدارس.

كما تحدث محمد الكامل منسق عام الجامعة في مشروع محو الأمية عن الحوافز والمكافآت التى تمنحها الهيئة والجامعة للطلاب المشاركين والتى تتمثل فى حصول الطالب على مكافأة مالية قدرها 250 جنيها من هيئة تعليم الكبار عن كل دارس ناجح والحوافز التى تمنحها الجامعة في الإسكان بالمدن الجامعية والحصول علي الكتب الجامعية بتخفيض مناسب وأولوية المشاركة فى الأنشطة الطلابية بالجامعة إضافة لحافز مادى للطلاب المتميزين بواقع 200 جنيه عن كل دارس ناجح زيادة عن العدد المقرر عليه خلال السنة الدراسية المقيد بها.

فيما تحدثت الدكتورة ام هاشم جابر منسق كلية الأداب عن دور منسق الكلية فى تذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب فى عملية المشاركة وطرق التواصل مع المنسقين ومديرى إدارات محو الأمية بالمحافظة سواء على موقع الجامعة او على الصفحات الرئيسية للكليات المنوطة بالإلزام وكيفية حصول الطالب على مستحقاته المالية التى يتم دفعها من هيئة تعليم الكبار وليس من الجامعة.

وتطرق محمد عاشور منسق كلية الحقوق عن نظام التعاقد مع الهيئة سواء كان تعاقد حر أم تعاقد فوري أو تنشيطى ومدة الدورة الامتحانية، وعن مواعيد الامتحانات التي توضحها الجامعة على صفحتها الرئيسية على شبكة الإنترنت وعلى الجروبات من أجل إعلام الطلاب بمواعيد وأماكن عقد الإمتحانات فى مختلف مراكز المحافظة.

شارك في اللقاءت مديرى ادارات قوص ونقاده لمحو الامية وعدد الدارسين واولياء امور الطلاب فى قرية الحلة مركز قوص.

وفي نهاية كل لقاء استمع المشاركين من الجامعة وهيئة تعليم الكبار إلى طلبات واستفسارات الطلاب الحاضرين وتمت الاجابة على كافة تساؤلاتهم.