علامة على الأذن يمكن أن تنذر بخطر الإصابة بالنوبة القلبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

النوبات القلبية واحدة من أخطر أشكال أمراض القلب، ويمكن في بعض الأحيان التنبؤ بها من خلال علامات في أجزاء من الجسم بما في ذلك الأذنين، وتحدث نوبات القلب عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب فجأة.

اقرأ أيضا | محافظ جنوب سيناء يتابع معدلات التنفيذ لمركز السيطرة الموحد بشرم الشيخ

ويتضمن ذلك الأذنين وحالة تعرف باسم «علامة فرانك»، نسبة إلى الدكتور ساندر فرانك الذي لاحظ التجعد لأول مرة، حيث لاحظ الدكتور فرانك هذه الظاهرة لأول مرة عندما لاحظها في المرضى الذين يعانون من آلام في الصدر وانسداد في الشرايين التاجية، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

وتُعرف علامة فرانك أيضًا باسم تجعد شحمة الأذن القطري والذي يمتد إلى شحمة الأذن، وتشير بعض الدراسات إلى أن هذا التجعد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويعتقد العلماء أنهم على بعد سنوات فقط من تطوير علاجات يمكن أن تعالج أشكال أمراض القلب الوراثية التي تعرض 260 ألف شخص لخطر الموت المفاجئ كل عام.

تم منح الباحثين مبلغًا كبيرًا قدره 30 مليون جنيه إسترليني لتطوير علاج للحالات المعروفة باسم أمراض عضلة القلب الموروثة.

قال البروفيسور هيو واتكينز ، أحد رواد مشروع كيور هارت ، إن البحث كان «فرصة واحدة في كل جيل لتخفيف القلق المستمر للعائلات من الموت المفاجئ ، وفشل القلب ، والحاجة المحتملة لزرع القلب».

في غضون ذلك ، أضاف البروفيسور السير نيليش سماني من BHF : «هذه لحظة حاسمة بالنسبة لطب القلب والأوعية الدموية التي يمكن أن تستهل حقبة جديدة من أمراض القلب الدقيقة».

تتمثل استراتيجية الفريق في استخدام التمويل لإعادة كتابة الحمض النووي بهدف تحرير الجينات المعيبة أو تهدئتها.

هناك ثلاث ركائز أساسية للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والحفاظ على الصحة العامة.

اتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة الرياضة بانتظام وعادات نمط الحياة الإيجابية.

ويمكن أن يتحد هؤلاء الثلاثة معًا لمساعدة شخص ما في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.