نشأت الديهي: الحرب الأخيرة أدت لتحولات كبرى في العالم

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن العالم يعيش خلال الفترة الحالية فترة انكماش للعولمة، مشيرًا إلى أن الحرب الأخيرة أدت لتحولات كبرى في العالم، وصعود قوى كبرى مثل الصين والهند. 


وتابع "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على  فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن اليمين المتطرف في أوروبا في حالة صعود، وهذا الأمر اتضح مؤخرًا في فرنسا خلال الانتخابات الأخيرة، مشيرًا إلى أن المزاج العام في أوروبا يتغير، ويتحول إلى فكرة الدولة الوطنية، معقبًا: "هناك حالة من العودة للشعور الوطني في أوروبا" .


 ولفت إلى أن إيطاليا شهدت حادثة مفجعة تدل على صعود اليمين المتطرف في أوروبا، حيث قام مواطن إيطالي بالاعتداء على مواطن إفريقي حتى الموت، متابعًا: "كان لديه إصرار غريب وعجيب  للقضاء على المواطن الإفريقي" .


 وأشار إلى أن الغريب أن هذه الحادثة حدثت في دول أوربية تتحدث دائمًا عن حقوق الانسان، مستطردًا: "المزاج العام الأوروبي تتبدل ضد الأفارقة العرب، وهذه الحادثة دليل على  زيادة العنصرية في أوروبا".


 وأضاف أن حالة حقوق الإنسان في مصر أشرف من هذه الدول التي تستخدم هذا الملف سياسيًا، من أجل تحقيق أغراض سياسية معينة، لافتَا إلى أن مصر تهاجم ليلا نهار بسبب مواقفها السياسية تجاه قضايا المنطقة.