حقائق غريبة عن السناجب.. تسقط من ارتفاع 30 مترًا دون أن تؤذي نفسها | صور

حقائق غريبة عن السناجب
حقائق غريبة عن السناجب

عالم الحيوان مليء بالغرائب، وهناك الكثير من تلك الغرائب التي يكتشفها العلماء كل يوم عن طريق الصدفة، أو من خلال المتابعات المستمرة للحيوانات المختلفة.

اقرأ أيضا | محافظ جنوب سيناء يتابع معدلات التنفيذ لمركز السيطرة الموحد بشرم الشيخ

ومن بين مئات الحيوانات، يخطف السنجاب الأضواء لجميع متابعيه حول العالم، خاصة مع قدرته على القفز لمسافات طويلة، بل ويمكنه تعلم تقليد الحيوانات الأخرى المحيطة به بسرعة.

وهناك أبرز المعلومات المرتبطة بالسناجب باعتبارها مخلوقات مذهلة للغاية:

- السناجب لها 4 أصابع على أقدامها، وهي حادة للغاية وتستخدم للإمساك بلحاء الأشجار أثناء التسلق.

- لديهم أيضًا 5 أصابع على أقدامهم الخلفية.

- بالإضافة إلى المقيمين في شرق الولايات المتحدة ، يمكن العثور على السناجب الرمادية الشرقية في العديد من الولايات الغربية ، "حقائق حول المملكة المتحدة".

- يمكن للسناجب القفز لمسافة تصل إلى 20 قدمًا. لديهم أرجل خلفية طويلة وعضلية وأرجل أمامية قصيرة تعمل معًا للمساعدة في القفز.

- الأرجل الخلفية للسناجب ذات مفصل مزدوج، مما يمنحها القدرة على الركض والأشجار بسرعة كبيرة.

- يمكن للسنجاب الذكر أن يشم رائحة الأنثى في الحرارة، من مسافة تصل إلى ميل واحد.

- موسم التزاوج للسناجب هو من فبراير إلى مايو، مع فترة حمل مدتها 44 يومًا ، بشكل عام يولد إثنان إلى أربعة صغار في كل مرة.

- إنهم لا يخجلون من الخروج في النهار، مما يجعلهم أحد الثدييات البرية النادرة التي يراها الكثير منا بالفعل، مع 285 نوعًا من السناجب، يمكن العثور عليها في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية وأستراليا.

- يمكن للسناجب أن تأكل مقدار وزن أجسامها كل أسبوع، والذي يقارب 1.5 رطل.

يمكن أن تسقط السناجب من ارتفاع 30 مترًا دون أن تؤذي نفسها ، وعند القفز أو السقوط ، يستخدمون ذيلهم لتحقيق التوازن وكمظلة.