استقرار أسعار السلع التموينية.. وبدء صرف مقررات أغسطس دون زيادة

أرشيفية
أرشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار  جميع أسعار سلع المنظومة التموينية، والتي تضم 25 نوع من السلع، وأنه يتم صرف مقررات أغسطس بنفس الأسعار السابقة دون أي زيادة.

وأكدت وزارة التموين، على وجود مخزون استراتيجي جيد وآمن من جميع السلع التموينية، يتجاوز الستة أشهر، وتوافر الـ25 نوعاً من السلع التمونية في مقدمتها السلع الأساسية لدى المنافذ التموينية  البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية، وكذلك لدي مخازن شركتي الجملة التابعتين للقابضة الغذائية، والبالغ عددهم 1500 مخزن.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مخازن شركتي الجملة التابعة للقابضة الغذائية تقوم يوميا، بضخ  نحو 9 ألاف طن من الزيت والسكر والأرز والمكرونة إلى المنافذ التموينة، و تنقسم إلى 4 آلاف طن سكر، و3 ألاف طن زيت، وباقي الكمية تنقسم بين الأرز و المكرونة .

وتواصل المنافذ التمونية صرف مقررات أغسطس الجاري، و التي بدأت اليوم منذ التاسعة صباحا، وتستمر حتي نهاية الشهر الجاري، بالتزامن مع صرف سلع فاق نقاط الخبز، والتي يحصل عليها المواطن نظير ترشيد استهلاك الخبز المدعم.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهرياً، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيهًا للفرد الخامس وما يليه.

وأضافت وزارة التموين، أنه جاري تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون مع الجهات الرقابية المعنية، على المنافذ للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار المعلنة دون أي زيادة، ووفقا للحصص المقررة لكل فرد من السلع الاستراتيجية

و اليكم قائمة سلع المنظومة التموينية عن أإسطس الجاري

اقرأ أيضا | التموين: صرف مقررات أغسطس اعتبارا من اليوم «الإثنين» بهذه الأسعار