عاجل

الأرصاد: نسب الرطوبة عامل مؤثر في الإحساس بارتفاع درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ شهر أغسطس مشهور بارتفاع نسب الرطوبة تتجاوز 95% على السواحل الشمالية و85% على القاهرة الكبرى، مشددًا على أن نسب الرطوبة هي العامل المؤثر بإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا|الأرصاد: ارتفاع نسب الرطوبة ودرجات الحرارة لمدة أسبوع 

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي ومعه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة لفترات النهار والليل".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "طقس النهار سيكون شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، والأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية في أغلب المناطق المطلة على  البحر المتوسط". 

وأردفت: "في فترات الليل سنشعر بارتفاع نسب الرطوبة والأجواء المائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، وفي السواحل الشمالية تشهد هبوب رياح تقلل إحساسنا بنسب الرطوبة وسنشعر بالأجواء المعتدلة هناك، كما سترتفع الأمواج على سواحل البحر المتوسط وسيصل ما بين 1.5 و2 متر وينصح بأن نكون في منطقة آمنة بالقرب من الشاطئ".